الرئيسيةالدوري الانجليزيقمة نارية بين أرسنال وليفربول.. موقعة بين بورنموث ومانشستر

لندن- ا ف ب – تشهد منافسات اليوم الثاني من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم مواجهة نارية تجمع أرسنال مع ليفربول على ستاد الإمارات فيما ستكون المواجهة الثانية بين مان يونايتد وبورنموث، حيث تعلق جماهير مان يونايتد آمالا كبيرة على ظهور مورينيو الأول في الدوري مع الفريق.

وبالعودة الى لقاء أرسنال مع ليفربول يأمل مدرب ليفربول يورغن كلوب في تحقيق نتيجة إيجابية بعد تدعيم صفوف الفريق بعدد كبير من اللاعبين هذا الصيف، ويراقب كلوب حالة مهاجمه دانييل ستوريدج الذي يعاني من إصابة في الفخذ.

كما يراقب فينغر حالة لاعب الوسط جاك ويلشير الذي مازال يتعافى من إصابة ألمت به خلال الاستعدادات للموسم الجديد.

كما يسعى الفريقان للمنافسة على اللقب منذ البداية ويستمر فينغر في تدريب أرسنال على مدار 20 عاما فيما يخوض يورغن كلوب ثاني موسم له مع ليفربول، والموسم الأول له منذ البداية بعد توليه المهمة في منتصف الموسم الماضي.

وقد يعتبر غياب ليفربول عن المنافسة في البطولات الأوروبية شق إيجابي نظرا لأن تركيزه سينصب على الدوري المحلي.

ويسعى كلوب الذي انفق الكثير من الأموال هذا الصيف لوضع فريقه بين مصاف الكبار.

ويسعى أرسنال الى تحقيق لقبه الأول بعد غياب دام لـ 12 عاما والغريب في الأمر تعاقده مع لاعب وحيد فقط في خط الوسط السويسري الدولي غرانيت تشاكا، في حين يأمل بإتمام صفقة قلب الدفاع الألماني شكودران مصطفي من فالنسيا في ظل الأزمة الدفاعية التي يعاني منها في ظل غياب الألماني العملاق بير ميرتيساكر والبرازيلي غابريال بداعي الإصابة، والعودة المتأخرة للمدافع الفرنسي لوران كوسييلني.

من جانبه، قال فينغر من الذي كان يتوقع فوز ليستر باللقب في الموسم الماضي لا أحد، وأضاف اليوم نجد 7 أو 8 أندية يمكنها الفوز باللقب، كما اننا نجد دائما فريقا بكون المفاجئة و3 من هذه الأندية الـ 6 تعاقدت مع مدربين جدد مان سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي، كما أنفق كل منهم أموالا طائلة على إبرام تعاقدات جديدة هذا الصيف.

يبدأ مان يونايتد مشواره بمواجهة مضيفه بورنموث، حيث سيكون سقف التوقعات مرتفعا مع وجود المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وأنفق مورينيو القدر الأكبر من الأموال مقارنة بباقي الأندية، خاصة فيما يتعلق بالتعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا من صفوف يوفنتوس الإيطالي في صفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم، حيث بلغت قيمتها 90 مليون جنيه استرليني (116 مليون دولار).

وأعرب مورينيو عن سعادته بالصفقات الجديدة والتي تضمنت ضم المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر.

وقال مورينيو: لا يمكن أن أكون أكثر سعادة بعد الطريقة التي دخلنا بها سوق الانتقالات وتعاقدنا مع 4 لاعبين نثق في إمكانياتهم تماما.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة