الرئيسيةمحليةقمة نارية بين المكسيك وتشيلي

شيكاغو- ا ف ب – تسعى تشيلي الى مواصلة مشوارها في البطولة املا في الاحتفاظ بلقبها ولكنها تواجه مهمة صعبة امام المكسيك في دور الثمانية لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم.

وحققت تشيلي فوزين على بنما وبوليفيا في الدور الاول بعد ان استهلت البطولة بخسارة امام الارجنتين، لتحل خلفها في المجموعة الرابعة.

ويعاني المنتخب التشيلي باشراف المدرب الارجنتيني خوان انطونيو بيتزي الامرين في النسخة الحالية فهو خسر امام الارجنتين في الجولة الاولى 1-2، وفاز بشق النفس على بنما بالنتيجة ذاتها وفي الوقت بدل الضائع، ثم حقق فوزا مثيرا للجدل على بوليفيا 2-1 في طريقه لحجز بطاقته.

واحتسب الحكم السلفادوري جويل انطونيو اغيلار تشيكاس ركلة جزاء لتشيلي في الدقيقة العاشرة من الوقت الضائع ترجمها ارتورو فيدال الى هدف الفوز.

بدوره، يريد المنتخب المكسيكي الذهاب بعيدا ايضا في هذه النسخة، وقد تصدر ترتيب المجموعة الثالثة في الدور الاول برصيد 7 نقاط من فوزين على الاوروغواي 3-1 وجامايكا 2-صفر وتعادل مع فنزويلا 1-1

وهذه اول مرة منذ 2007 تبلغ المكسيك، احد ممثلي كونكاكاف الاربعة في النسخة الحالية والضيف الدائم على البطولة منذ 1993، ربع النهائي، علما بانها حلت وصيفة في مشاركتها الاولى (1993) ثم كررت انجازها في نسخة كولومبيا 2001.

يذكر ان المكسيك تمكنت من تجاوز الدور الاول في مشاركاتها السبع الاولى بين 1993 و2007 وحتى انها حلت وصيفة مرتين (1993 و2001) ونالت المركز الثالث ثلاث مرات قبل ان تتعثر في نهائي 2011 و2015.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة