الرئيسيةعالميةقمة هامبورغ ودورتموند تحت الحراسة!

برلين- ا ف ب – يقص هامبورغ وضيفه بوروسيا دورتموند شريط المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم على وقع التهديدات الامنية اثر اعتداءات باريس.

والغت الشرطة الالمانية المباراة الدولية الودية بين منتخبي المانيا وهولندا التي كانت مقررة الثلاثاء في هانوفر “لحماية الجمهور” بحسب وزير الداخلية المحلي بوريس بيستوريوس بعد انباء اشارت الى تهديد بوجود متفجرات.

وكان من المقرر ان تحضر المستشارة الالمانية انغيلا ميركل المباراة مع عدد من الوزراء في حكومتها. وقد حاصرت الشرطة الالمانية احد الاماكن خارج الملعب بعد الاشتباه بشيء ما قبل ان ترفع حالة الانذار.

وجاء توقيت المباراة بعد اربعة ايام من اعتداءات باريس التي طالت ملعب “استاد دو فرانس” في ضاحية سان دوني التي كانت تستقبل مواجهة فرنسا الودية مع المانيا (2-صفر). وأمضى لاعبو منتخب المانيا ليلة الجمعة الماضي في الملعب بدلا من عودتهم الى فندقهم الباريسي، بعد الاعتداءات التي ضربت العاصمة الفرنسية موقعة 129 قتيلا وتبناها تنظيم الدولة الاسلامية في بيان مؤكدا ان فرنسا “على رأس قائمة اهدافه”.

ويصر مسؤولو الدوري الالماني ان مباريات الدرجتين الاولى والثانية ستقام في موعدها من دون اي تغييرات، وستكون مواجهة بايرن ميونيخ وضيفه شالكه ابرزها على ملعب الاول الذي يتسع لـ79 الف متفرج في غلزنكيرشن.

وحث مسؤولو الشرطة الالمانية المشجعين على التخلي عن ممارساتهم الاعتيادية من خلال جلب المفرقعات النارية الصاخبة التي قد تثير الذعر لدى الجماهير في ظل مناخ متوتر.

وستسبق مباريات المرحلة دقيقة صمت احتراما للضحايا الـ129 لاعتداءات باريس، وسيرتدي اللاعبون شارات سوداء على ايديهم حدادا.

وقال الرئيس التنفيذي لدورتموند هانس يواكيم فاتسكه ان العرض يجب ان يستمر في المباراة الافتتاحية غدا الجمعة على ملعب “فولكسبارك شتاديون” الخاص بهامبورغ: “لا بديل عن ذلك. يجب ان نظهر الشجاعة ولا نسمح لانفسنا بان نستسلم للخوف”.

واقر مدرب هانوفر برونو لاباديا ان مشاهد باريس وهانوفر اضافت عامل الخوف الى مشهد كرة القدم الالمانية: “هذه اول مرة يقترب (الارهاب) الى هذه المسافة من كرة القدم. بالطبع هذا يؤرقنا، لكن هناك اهمية في خوض المباريات”.

ويبحث دورتموند عن فوزه الخامس على التوالي امام هانوفر الخامس عشر في الترتيب، ليقلص الفارق مع بايرن ميونيخ الذي يبتعد عنه بالصدارة بفارق خمس نقاط.

ويبدأ بايرن ميونيخ اسبوعا حافلا، قبل استضافة اولمبياكوس اليوناني الثلاثاء المقبل في دوري ابطال اوروبا، ثم مواجهة هيرتا برلين في ميونيخ السبت المقبل في البوندسليغا.

ويقدم فريق المدرب الاسباني جوسيب غوراديولا موسما رائعا ففاز 11 مرة من اصل 12 في الدوري ولم يخسر حتى الان سوى امام ارسنال الانكليزي في دوري الابطال.

ويغيب عن الفريق البافاري لاعب وسطه الاسباني تياغو الكانتارا الذي اصيب مجددا بالاربطة الوسطية لركبته اليمنى، والتي قطعها سابقا ثلاث مرات في مسيرته ويتوقع ابتعاده عن الملاعب حتى 4 اسابيع.

وعلى صعيد السلامة، قال ماركوس هورفيك المدير الاعلامي في بايرن: “خضنا مناقشات مكثفة مع السلطات الامنية والشرطة لعدة ايام. بعد اكتمالها سنقوم بتوفير المعلومات”.

ويتوقع ان يكون شالكه، خامس الترتيب عنيدا كما العادة على ارضه، لكن الفريق الازرق الملكي لم يفز سوى مرة يتيمة في اخر خمس مباريات.

وعاد قائده بنديكت هوفيديس من اصابة في يده، ويقول ان افضل طريقة للعودة الى الانتصارات تكون “بلحمة الفريق، نحن اقوياء دوما على ارضنا”.

ويأمل فولفسبورغ -وضيف الموسم الماضي وثالث الترتيب بمحو خسارته الصادمة على ارض ماينتس 2-صفر قبل اسبوعين حيث طرد نجمه الشاب يوليان دراكسلر مبكرا، عندما يستقبل فيردر بريمن الرابع عشر السبت.

وقال المدير الرياضي لفولفسبورغ كلاوس الوفس انه سيتحدث مع لاعبيه الاربعة المتضررين مما حصل قبل مباراة هانوفر الملغاة وهم دراكسلر وماكس كروز واندريه شورلي والهولندي باس دوست: “اذا رغب لاعب بعدم المشاركة سأتفهم ذلك، لكن لا اتوقع ذلك”.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت بوروسيا مونشنغلادباخ مع هانوفر، شتوتغارت مع اوغسبورغ، اينتراخت فرانكفورت مع باير ليفركوزن، كولن مع ماينتس، والاحد هيرتا برلين مع هوفنهايم، انغولشتات مع دارمشتات.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة