الرئيسيةخليجية#قمة_قطرية تهد الحيل بين #السد و#الدحيل!

الدوحة- الرياضي:

تتجه الأنظار نحو القمة المرتقبة بين فريقي السد والدحيل الجمعة ضمن منافسات الجولة التاسعة لدوري نجوم QNB.

وتقام مباريات أخرى اليوم حيث يلتقي الخور مع السيلية، المرخية مع العربي.

تحظى لقاء القمة بين السد والدحيل بأهمية كبيرة ليس فقط من جانب الفريقين، ولكن من بقية الفرق الأخرى التي تنافسهما على الصدارة، وتجمع القمة الكبيرة بين الدحيل متصدر الدوري برصيد 22 نقطة بفارق نقطة عن السد الذي يحتل المركز الثاني برصيد 21 نقطة وبفارق الأهداف عن الريان الثالث، وتمثل المواجهة أهمية كبيرة بين الفريقين اللذين يسعيان للفوز باللقب في الموسم الحالي.

وبنظرة سريعة إلى جدول الترتيب، نجد أن الفريقين يتساويان في عدد مرات الفوز ولكل منهما سبعة انتصارات، لكن السد خسر مباراة واحدة كانت أمام الريان في كلاسيكو قطر بالجولة السادسة، في الوقت الذي لم يخسر فيه الدحيل أي مباراة، وليكون الفريق الوحيد الذي لم يخسر في الدوري حتى الآن، وتعادل الدحيل في مباراة واحدة كانت أمام الغرافة بالجولة السادسة، ويتشابه الفريقان في أن تعثر كل منهما كان بالجولة السادسة، حيث تعثر السد بالخسارة أمام الريان، في حين تعثر الدحيل بالتعادل أمام الغرافة.

ويتفوق الدحيل على المستوى الهجومي، حيث تمكن من إحراز 33 هدفا في مبارياته الثماني، في الوقت الذي أحرز فيه السد 21 هدفا، أما على مستوى القوة الدفاعية، فإن دفاع السد يعتبر الأقوى، حيث تلقت شباكه تسعة أهداف، في حين تلقت شباك الدحيل 12 هدفا، لذلك ستشهد المباراة صراعا كبيرا بين مهاجمي ومدافعي الفريقين.

وعلى الرغم من أن الأرقام تعطينا مؤشرات حول نقاط قوة وضعف كل فريق، إلا أن مباريات السد والدحيل لا تخضع للحسابات أو المؤشرات المسبقة، حيث تتميز بالإثارة والندية وهو ما يجعل مباريات الفريقين معا تبقى خارج نطاق التوقعات.

ويتوقع أن تشهد القمة المنتظرة صراعا كبيرا بين مدربي الفريقين، البرتغالي جوزفالدو فيريرا ـ مدرب السد ـ والجزائري جمال بلماضي ـ مدرب الدحيل ـ حيث سيحاول كل مدرب أن يقود فريقه إلى الفوز والذي سيعني لصاحبه الكثير.

وقد بدأت المواجهات المباشرة بين فيريرا وبلماضي في الدوري من خلال مباراة القسم الثاني لدوري موسم 2015/2016، وهي المباراة التي شهدت تفوق السد بعد فوزه 3/2 بالأسبوع الثالث والعشرين، وكان الدحيل قد تفوق في القسم الأول لهذا الموسم بفوزه 4/2، وكان يتولى تدريب السد في هذه المباراة المغربي حسين عموته.

وشهد الموسم الماضي 2016/2017 مباراتين بالدوري بين السد والدحيل، وانتهت مواجهة القسم الأول بالتعادل 3/3 في واحدة من أقوى المباريات التي جمعت بين الفريقين وشهدت هذه المباراة التحدي الثاني بين فيريرا وبلماضي في الدوري، وأحرز أهداف الدحيل كل من يوسف العربي ويوسف المساكني ونام تاي هي، أما أهداف السد الثلاثة فقد أحرزها بغداد بونجاح “ثنائية” وحسن الهيدوس من ضربة جزاء.

أما مباراة القسم الثاني في دوري الموسم الماضي بين فيريرا وبلماضي فقد انتهت بفوز الدحيل 2/1، وبذلك يكون فيريرا وبلماضي قد تواجها معا في ثلاث مباريات بالدوري، وتفوق فيريرا في أول مباراة له أمام الدحيل، وانتصر بلماضي في مواجهة أخرى، وانتهت المباراة الثالثة بالتعادل الإيجابي، فلمن سيكون التفوق في مباراة الجمعة المقبل بقمة الجولة التاسعة لدوري نجومQNB.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة