الرئيسيةالدورى الايطالىقمصان لاعبي روما في المزاد

روما (د ب أ) – تبرع نادي روما الإيطالي لكرة القدم  بمبلغ 575 ألف يورو (642 ألف دولار) وطرح ثلاثة من قمصان لاعبيه في مزاد، لدى تدشينه الرسمي الثلاثاء لمبادرته لجمع التبرعات تحت شعار “عطاء كرة القدم” بهدف دعم المهاجرين.

وأوضح روما أن كلا من النادي ورئيسه جيم بالوتا تبرعا بمبلغ 250 ألف يورو بينما تبرع مستثمرون في النادي بـ75 ألف يورو.

وأضاف أن قمصان لعب ميراليم بيانيتش وإدين دزيكو والقائد فرانشيسكو توتي طرحت في مزاد على موقع “تشاريتي ستارز” على الإنترنت.

وقال بالوتا “إننا نعمل في إيطاليا منذ فترة في عدد من مشروعات مساعدة اللاجئين. ولكن بعد رؤية الصورة في أوروبا والشرق الأوسط خلال الأسبوع الماضي، شعرنا بأن نادي روما يجب أن يقدم ما هو أكثر بكثير، ونحن نرحب  بهذا التحدي والمسؤولية.”

وأضاف “إننا نقدم تحية كبيرة للأندية التي ساهمت بشكل مباشر في هذا  الجهد. النهج الذي نتبعه مختلف شيئا ما، فنحن نرغب في خلق منصة تجمع كل  مجتمع كرة القدم تحت راية عطاء كرة القدم”.

وتابع “نعتقد أنه بالتكاتف مع بعضنا البعض يمكن تحقيق أكثر مما يمكننا تحقيقه بشكل فردي. ثقافة كرة القدم ترتكز على المنافسة ولكن هناك فرصة رائعة للوحدة على مستوى العالم من خلال كرة القدم كي يكون لها تأثير  أكبر.”

وكان بيانيتش ودزيكو يرتديان القميصين المطروحين في المزاد عندما سجلا لروما في المباراة التي فاز بها على يوفنتوس 2-1 في 30 أغسطس  الماضي.

كذلك طرح للمزاد قميص رقم 10 الخاص بالنجم المخضرم فرانشيسكو توتي والذي كان يرتديه عندما سجل هدفا في المباراة التي تعادل فيها روما مع سيسكا  موسكو الروسي 1-1 في نوفمبر الماضي، والتي حطم من خلالها الرقم القياسي المسجل باسمه كأكبر لاعب سنا يسجل في دوري الأبطال، حيث  كان عمره 38 عاما.

ومع إطلاق روما دعوة لتقديم التبرعات عبر منصة العطاء الاجتماعية  العالمية على الإنترنت “جست جيفينج”، عرض مدافع الفريق أليساندرو فلورينزي أن يطرح للمزاد القميص الذي كان يرتديه خلال المباراة التي فاز  فيها المنتخب الإيطالي على نظيره البلغاري في تصفيات يورو 2016 مطلع هذا  الأسبوع.

ووجه روما الدعوة للأندية الإيطالية والأجنبية للتبرع ضمن حملة عطاء كرة  القدم.

وسيجرى توجيه التبرعات إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومؤسسة إنقاذ الطفل ولجنة الإنقاذ الدولية واللجنة الدولية  للصليب الأحمر.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة