الرئيسيةعالميةقيادات المنتخب الالماني تجتمع باللاعبين للتباحث بشأن هجمات بروكسل

برلين (د ب أ)- قال أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني لكرة القدم إن المنتخب سيناقش الهجوم الإرهابي على مدينة بروكسل، حيث إنه يستعد لخوض أول مباراة له بعدما تعرض لتلك الهجمات في باريس في نوفمبر الماضي.

وذكرت تقارير أن 30 شخصا لقوا حتفهم في الهجمات التي وقعت في مطار ومحطة مترو في العاصمة البلجيكية. وتجمع لاعبو المنتخب الألماني في برلين استعدادا لمباراتهم أمام إنجلترا يوم السبت المقبل ومباراة إيطاليا التي تقام بعدها بثلاثة أيام في ميونيخ.

وقال بيرهوف: “بالطبع، سنجتمع كمسؤولين بالفريق ونبحث كيفية التعامل مع الفريق بشأن هذه المسألة. بالطبع ستظل هذه المسالة في عقول اللاعبين على خلفية أحداث باريس”.

وقال المدافع شكودرن موستافي: “إذا كنت قد تورطت في هذه الأحداث بشكل شخصي، فستعلم بما يشعره الأشخاص حاليا في بروكسل”.

وكان المنتخب الالماني يواجه بنظيره الفرنسي يوم 13 نوفمبر بملعب ستاد دو فرانس عندما حدثت الهجمات، وكان الملعب أحد تلك الأهداف. وقضى الألمان ليلتهم في الساحة قبل أن يعودوا للوطن، وتم إلغاء مباراة ودية أمام منتخب هولندا كان مقررا إقامتها بعد تلك المباراة بأربعة أيام بسبب تهديدات إرهابية.

وستكون مباراة إنجلترا هي المباراة الأولى لألمانيا بعد أحداث باريس كما تعتبر تلك المباراة ومباراة إيطاليا أهم استعدادات الفريق لبطولة أمم أوروبا (يورو 2016) التي ستقام بفرنسا والتي يسعى خلالها فريق المدرب يواكيم لوف لإضافة كأس البطولة الأوروبية لبطولة كأس العالم 2014.
وتقام المباراة النهائية لليورو يوم 10 يوليو المقبل بملعب ستاد دو فرانس، وستلعب ألمانيا مباراة في دور المجموعات به أمام بولندا يوم 16 يونيو، فيما ستخوض مباراة أخرى بباريس على ملعب بارك دي برينس أمام إيرلندا الشمالية يوم 21 يونيو.

وقال بيرهوف: “هذه القضية شغلتنا كثيرا خلال الأسابيع والأشهر الماضية. وبالطبع تهمنا في استعداداتنا للبطولة الأوروبية”.

وقال بيرهوف إن لديه ثقة كبيرة في الفريق الأمني لاتحاد الكرة الألماني بأنهم أمنوا كل شيء ولكن سيظل الخطر قائما.

وواجه لوكاس بودولسكي مهاجم جالطة سراي التهديدات الإرهابية مؤخرا جراء حوادث متعددة في تركيا، وشاهد ايضا إلغاء ديربي مدينة إسطنبول الذي كان مقررا إقامته يوم الأحد امام فناربخشة.

ولكن يظل بودولسكي متحديا حيث قال: “لا يمكنك الاختباء ولا يمكنك أن  تغيير حياتك كلها”.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة