الرئيسيةالدورى الايطالىكأس إيطاليا.. بين الميلان واليوفي

(رويترز) – ستكون المباراة النهائية لكأس ايطاليا لكرة القدم بمثابة فرصة ضئيلة لميلانو لحفظ ماء الوجه والتعويض والفوز بأول لقب منذ 2011 بعد أن قدم موسما مخيبا للآمال.

ولكن للتتويج باللقب عليه التغلب على فريق يوفنتوس القوي الذي يسعى لتحقيق ثنائية من الألقاب المحلية للعام الثاني على التوالي.

وإذا لم يفز ميلانو في نهائي السبت فإنه سيغيب عن المنافسات الأوروبية للموسم الثالث على التوالي بعد أن قدم أداء سيئا ما دفع رئيس النادي للتلويح بعدم دفع رواتب اللاعبين.

وفي المقابل توج يوفنتوس بلقب دوري الدرجة الأولى المحلي للمرة الخامسة على التوالي بفضل فوزه في 26 مباراة في أخر 27 جولة.

وبعد أن تعهدت إدارة النادي بالاستثمار في لاعبين إيطاليين شبان تمخضت سياسة ميلانو التعاقدية عن وجود مجموعة متباينة من اللاعبين المتقدمين في السن في الفريق.

وبالطبع كان المدرب سينيشا ميهايلوفيتش هو الذي تحمل المسؤولية. وتقرر إقالته في أبريل نيسان الماضي بعد تسعة أشهر من توليه المهمة وخلفه كريستيان بروكي الذي لم يحقق أفضل من سلفه ومن المتوقع أن يرحل عن تدريب الفريق إذا لم يفز على يوفنتوس.

وفاز بروكي مع ميلانو بمباراتين من أصل ست مواجهات قاد فيها الفريق ومن بينها خسارته 3-1 على ملعبه أمام روما السبت الماضي في الجولة الختامية للدوري المحلي.

وأنهى ميلانو الموسم في المركز السابع وهو الموسم الثالث على التوالي الذي يخفق فيه بطل أوروبا سبع مرات في إنهاء المسابقة بين أول ستة مراكز.

وقال بروكي في مقابلة تلفزيونية “لا أقبل أن يلعب فريق يرتدي هذا القميص العريق بالطريقة التي ظهرنا بها يوم السبت. إذا خضنا نهائي كأس إيطاليا بنفس الروح حينها سيكون اللقب بعيد المنال.”

وظهر سيلفيو برلسكوني رئيس ميلانو في تسجيل مصور يهدد فيه بعدم دفع رواتب اللاعبين إذا لم يتحسن مستوى أدائهم.

وقال برلسكوني “إذا واصلنا اللعب بهذه الطريق لن أدفع لكم بعد الآن. يمكنكم مقاضاتي ولكن القضية تستغرق في المحاكم المدنية بإيطاليا ثماني سنوات.”

والفوز على يوفنتوس في مباراة السبت سيكون الطريقة الوحيدة لإنهاء الموسم بصورة ايجابية رغم أن ذلك سيكون مجرد مسكن.

وحال فوزه بالكأس سيتمكن ميلانو من المشاركة في الدوري الأوروبي.

وحجز يوفنتوس بالفعل مقعده في دوري أبطال أوروبا لذا فإن فوز بطل ايطاليا بالكأس سيمنح بطاقة التأهل للدوري الأوروبي لساسولو صاحب المركز السادس.

وقال بروكي “أتمنى أن يكون هناك ما يمكن لهؤلاء اللاعبين تقديمه. انه الوقت الأفضل للقيام بهذا في نهائي لم تتح لبعضهم فرصة المشاركة فيه.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة