الرئيسيةخليجيةكأس الإمارات بين الأهلي والنصر

يتطلع الاهلي الى اللقب التاسع في تاريخه وان يصبح الاكثر تتويجا في مسابقة كأس الامارات لكرة القدم عندما يلاقي النصر اليوم على ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين في المباراة النهائية.

يتقاسم الاهلي مع الشارقة عدد مرات الفوز بلقب الكأس (8 مرات) وهو سيفك شراكته معه في حال فوزه على النصر الطامح لإحراز لقبه الرابع في المسابقة التي صعد الى منصة تتويجها لآخر مرة عام 1989.

كما ان الفائز باللقب سيحجز مقعدا مباشرا في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، مما يكسب المباراة أهمية استثنائية بين الفريقين اللذين تعرف مواجهاتهما بانها اقدم «ديربي» في الامارات منذ ان التقيا رسميا في أول نهائي لمسابقة الكأس موسم 1974-1975 والذي انتهى لصالح الاهلي 2-0.

وتملك الامارات مقعدين ونصفين في البطولة الآسيوية، حيث حجز العين الاول بنيله لقب الدوري وسيكون الثاني من نصيب الأهلي أو النصر، على ان يلعب الجزيرة ثاني الدوري والشباب الثالث دورين تمهيديين.

وتميل الكفة لصالح الاهلي للفوز على النصر بالنظر الى امتلاكه إمكانات فنية كبيرة، وهو قدم مباريات مميزة في الفترة الاخيرة توجها بالتأهل الى ربع نهائي دوري أبطال آسيا على حساب العين (0-0 ذهابا و3-3 ايابا).

من جهته، يتطلع النصر الذي يصل الى النهائي للمرة الاولى منذ عام 1997 (خسر أمام الشباب بركلات الترجيح 4-5) الى نيل الثنائية بعدما سبق له إحراز كأس الرابطة في الموسم الحالي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....