الرئيسية الدورى الايطالى كأس السوبر الإيطالي من الألف إلى الياء

الرياضي:

سيكون لقاء الأثنين بين يوفنتوس بطل الدوري ونابولي بطل مسابقة الكأس الرقم 27 في تاريخ مباريات مسابقة كأس السوبر الإيطالي التي انطلقت العام 1988 وأحرز لقبها لأول مرة نادي ميلان بفوز 3ـ1 على سامبدوريا بملعب سان سيرو.

ويعد يوفنتوس وميلان الأكثر تتويجا بكأس السوبر الإيطالي بـ 6 كؤوس لكل منهما حيث لعب كل فريق 9 لقاءات وخسر 3 منها.

ويعتبر ميلان الفريق الوحيد الذي حقق كأس السوبر 3 مرات متتالية سنوات 92 و93 و94 وسيلحق به يوفنتوس في حال فوزه على نابولي بعد أن أحرز كأسي الموسمين الماضيين.

وتُوج بكأس السوبر الإيطالي 9 فرق في الإجمال وهم إضافة إلى يوفنتوس وميلان فرق إنتر ميلان بـ 5 كؤوس ولاتسيو بـ 3 كؤوس و روما بكأسين اثنتين وسامبدوريا وبارما وفيورونتينا ونابولي بكأس واحدة كل منهم فيما لعب ناديا تورينو وفيتشينزا لقاء السوبر مرة واحدة ولم يحققا اللقب.

وتُهيمن الفرق الحائزة على بطولة الدوري على مسابقة كأس السوبر التي أحرزتها 20 مرة فيما لم ينجح بطل مسابقة الكأس في إيطاليا في إحراز كأس السوبر سوى في 6 مرات خلال 26 مناسبة.

وسينفرد يوفنتوس بالرقم القياسي كأكثر الفرق المتوجة بكأس السوبر الإيطالي في حال فوزه على نابولي غدا وهو الأكثر تتويجا بلقب بطولة الدوري بـ 30 لقبا.

وسيُلعب لقاء السوبر لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي باستاد جاسم بن حمد بنادي السد حيث سبق وأن لُعب من قبل في طرابلس بليبيا وفي الولايات المتحدة الأمريكية وفي الصين.

وشهدت مباراة لاتسيو وانتر ميلان سنة 2000 أعلى معدل تهديفي بتسجيل 7 أهداف وعادت للاتسيو 4 ـ 3 وهي النتيجة التي تكررت في مباراة فوز انتر ميلان على روما سنة 2006.

وحقق نابولي أثقل نتيجة في مباريات السوبر الإيطالي بفوزه على يوفنتوس 5 ـ 1 سنة 1990 في واحدة من أسوأ هزائم اليوفي التاريخية مما يجعل مباراة الغد بطابع ثأري تاريخي.

كما حقق اليوفي الفوز برباعية نظيفة على لاتسيو في مباراة 2013 وهي أعرض نتيجة في مسابقة كأس السوبر الإيطالي.

وشهدت مباراة انتر ميلان وروما في 2008 أطول سلسلة ركلات ترجيح في تاريخ السوبر الإيطالي حيث نفذ الفريقان معا 11 ركلة وفاز انتر ميلان 6 ـ 5 في النهاية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

نجم مُنتخب إيطاليا يجذب اهتمام كارلو أنشيلوتي مُدرب ريال مدريد

كارلو أنشيلوتي - ريال مدريد - الدوري الإسباني سبورت 360- يُقدم ليوناردو سبينازولا، لاعب روما، أداءً راقياً مع مُنتخب إيطاليا في كأس أمم أوروبا...

روميلو لوكاكو .. أكثر من من مجرد مهاجم

وكالات : نجح روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان، في إثبات تألقه خلال لقاء بلجيكا والدنمارك في الجولة الثانية من دور المجموعات بمسابقة كأس الأمم...

انهيار مفاوضات توتنهام وفونسيكا وبديل مفاجئ في الطريق

باولو فونسيكا - روما - الدوري الإيطالي وكالات : انهارت مفاوضات نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي مع المدرب البرتغالي باولو فونسيكا الذي كان بصدد تولي تدريب...

رسميًا.. ميلان يضم لاعب تشيلسي بشكل نهائي

ميلان - الدوري الإيطالي وكالات : أعلن نادي ميلان الإيطالي رسميًا التعاقد مع فيكايو توموري بشكل نهائي من تشيلسي الإنجليزي بعد نجاحه في نيل إعجاب...

راموس يكشف مفاجأة غير متوقعة في رحيله عن ريال مدريد

سيرجيو راموس - ريال مدريد - الدوري الإسباني وكالات : كشف المدافع الإسباني سيرجيو راموس، لاعب ريال مدريد، مفاجأة غير متوقعة في ملف رحيله عن...