الرئيسيةالدورى الاسبانىكأس بيرنابيو تعيد #رونالدو

مدريد -د ب أ: ستكون جماهير نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم على موعد مع رؤية نجمها المفضل كريستسانو رونالدو لأول مرة هذا الموسم على ملعب سانتياجو بيرنابيو وذلك من خلال بطولة كأس بيرنابيو الودية.

وتقام بطولة كأس بيرنابيو الودية في كل عام تكريما لرئيس ريال مدريد الاسيق سانتياجو بيرنابيو وقد بدأت في العام 1979، ويعتبر النادي الملكي صاحب المقام الرفيع في عدد مرات الفوز بها.

وأشارت صحيفة “ماركا” الأسبانية إلى أن اللاعب البرتغالي سيكون أبرز نجوم البطولة، بسبب العقوبة المفروضة عليه بالإيقاف لخمس مباريات والتي ستمنعه عن اللعب أمام جماهير فريقه طوال شهر كامل حتى 20 سبتمبر المقبل عندما يلتقي ريال مدريد مع ريال بيتيس في مسابقة الدوري
الأسباني.

ولم يلعب كريستيانو رونالدو منذ 14 مايو الماضي على ملعب سانتياجو بيرنابيو، معقل ريال مدريد، وأمام جماهيره.

وواجه ريال مدريد في ذلك اليوم ضيفه إشبيلية وتغلب عليه 4-1 في إطار صراعه على حسم لقب الدوري الأسباني “الليجا” في الموسم الماضي، وسجل رونالدو في تلك المباراة هدفين حاسمين.

ومرت ثلاثة أشهر على الظهور الأخير لرونالدو على ملعب سانتياجو بيرنانبيو، حيث فاز ريال مدريد خلال تلك الفترة بلقبه الـ 33 في الليجا، كما توج بلقبي كأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الأسباني.

ولكن منذ أن حصد ريال مدريد لقبه الثاني عشر في بطولة دوري أبطال أوروبا بالعاصمة الويلزية كارديف لم تسر الأمور بشكل جيد بالنسبة لرونالدو.

وكانت صحيفة “بولا” البرتغالية قد أعلنت في 16 يونيو أن رونالدو يرغب في الرحيل عن ريال مدريد، وهو الخبر الذي واجهه رونالدو بصمت مطبق.

وبعد ذيوع هذا الخبر بأيام قليلة خرج رونالدو مع البرتغال من منافسات بطولة كأس القارات، كما تم استدعاؤه للإدلاء بأقواله أمام القضاء الأسباني في القضية التي اتهمته فيها النيابة العامة بالتهرب من تسديد مبلغ 14 مليون و700 ألف يورو للضرائب في الفترة ما بين عامي 2011
و2014. وعاد رونالدو للظهور مع ريال مدريد في كأس السوبر الأوروبي، حيث شارك في المباراة لمدة 15 دقيقة قبل أن يشارك لدقائق قليلة أيضا في ذهاب كأس السوبر الأسباني أمام برشلونة ويحصل على البطاقة الحمراء في ذلك اللقاء.

وقررت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الأسباني لكرة القدم معاقبة اللاعب البرتغالي بالإيقاف خمس مباريات على إثر قيامه بدفع حكم المباراة المذكورة اعتراضا على حصوله على الإنذار الثاني الذي أفضى إلى طرده.

ويعود رونالدو للمشاركة مع ريال مدريد رسميا في مباراته مع ريال بيتيس، ولكنه قبل هذا سيظهر أمام جماهيره في بطولة كأس سانتياجو بيرنابيو، التي تجمع بين ريال مدريد ونظيره الإيطالي فيورنتينا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة