الرئيسيةخليجيةكأس قطر ينطلق في 21 و22 أبريل

الدوحة -قنا: أعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر عن مواعيد وأوقات مباريات بطولة كأس قطر 2018 في نسختها الخامسة والتي تقام بمشاركة الأندية الأربعة الأوائل في دوري نجوم QNB، حيث يلعب صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الرابع، وصاحب المركز الثاني مع صاحب المركز الثالث، والفائزان يتأهلان للمباراة النهائية للمنافسة على كأس البطولة.
وتقرر أن يستضيف استاد جاسم بن حمد بنادي السد مباريات البطولة والتي ستقام في 21 و22 أبريل المقبل بالنسبة لمباراتي نصف النهائي، أما المباراة النهائية فستقام يوم 27 من الشهر ذاته على نفس الملعب.
وتقام مباراة نصف النهائي الأول يوم السبت 21 أبريل، وسيتم تحديد طرفي اللقاء لاحقاً، وستنطلق المباراة في تمام السابعة مساءً.. أما نصف النهائي الثاني والذي سيتم تحديد طرفيه لاحقاً أيضاً فسيقام يوم الأحد 22 أبريل في تمام السابعة مساءً.. والفائزان من المباراتين سيلعبان على الفوز بكأس البطولة يوم 27 من نفس الشهر في تمام السابعة مساءً على استاد جاسم بن حمد.
وكانت ثلاثة أندية قد حسمت مشاركتها في كأس قطر 2018 وهي: الدحيل بطل الدوري- السد الوصيف- الريان صاحب المركز الثالث، أما المقعد الرابع فلم يُحسم نهائياً ورسمياً حتى الآن بالرغم من تواجد الغرافة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن أم صلال- الخامس- ولكل منهما 32 نقطة قبل الأسبوع الثاني والعشرين والأخير في جدول الدوري والذي سيكون حاسماً في تحديد الفريق صاحب المركز الرابع بشكل نهائي.
وتعتبر بطولة كأس قطر استمرارا تاريخيا لبطولة كأس سمو ولي العهد وبطولة كأس المربع الذهبي.. وتقوم مؤسسة دوري نجوم قطر بالإشراف على البطولة وإدارتها وتنظيمها إيماناً منها برسالتها التي تقوم على تطوير كرة القدم الاحترافية في قطر.
وتقام بطولة كأس قطر سنوياً بعد نهاية الدوري، وتشارك فيها الأندية الأربعة التي تنهي الدوري في المربع الذهبي، وتلعب من ثلاث مباريات، ففي الدور نصف النهائي يلعب الفريق صاحب الصدارة مع الفريق الرابع في جدول الترتيب، وفي المباراة الثانية يلعب الوصيف مع الفريق صاحب المركز الثالث، والفائزان يعبران للنهائي للعب على كأس البطولة.
وساهمت البطولة الغالية على مدار تاريخها في تطوير كرة القدم الاحترافية في قطر، وشهد موسم 2013-2014 منعطفاً جديداً في مسيرتها بولادة بطولة جديدة عملاقة تحمل اسماً غالياً على الجميع وهو اسم “كأس قطر”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة