الرئيسيةمحليةكأس ولي العهد ينطلق اليوم بحلة جديدة

الأنباء :

 

تنطلق اليوم بطولة كأس سمو ولي العهد الـ24 لكرة القدم، بحلة جديدة، حيث تم اعتماد نظام دور المجموعات بدلا من خروج المغلوب، وتم تقسم الفرق إلى مجموعتين، الأولى 7 فرق والثانية 8 فرق، بعد اعتماد مشاركة برقان، على أن يتم تأهل الأول والثاني من كل مجموعة ويتقابلان في الدور نصف النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وتقام اليوم 3 مباريات ضمن منافسات المجموعة الأولى، حيث سيلتقي اليرموك مع الساحل على ستاد الشباب، بينما يستضيف ستاد علي صباح السالم مواجهة الفحيحيل مع الجهراء، وفي آخر مواجهات اليوم يلتقي خيطان مع الصليبخات على ستاد ثامر.

وسيغيب القادسية عن مواجهات اليوم للراحة، وجاء القادسية على رأس المجموعة الأولى كونه يحمل لقب بطولة الدوري، فيما ترأس السالمية المجموعة الثانية كونه حامل لقب بطولة كأس ولي العهد.

الساحل واليرموك للعودة

يبحث اليرموك والساحل عن العودة في بطولة كأس سمو ولي العهد بعد تعثرهما في بطولة الدوري مؤخرا بتعرضهما للهزيمة في الجولة الرابعة، ويدرك مدرب الساحل الوطني عبدالرحمن العتيبي أن العودة في مواجهة اليوم ستكون مثالية، لأنها ستثبت للجميع أن الخسارة من الكويت برباعية لم تكن سوى كبوة استفاق منها سريعا، فيما يريد مدرب اليرموك البرازيلي جانسينيز داسيلفا ترتيب أوراقه مرة أخرى بعد 3 هزائم وتعادل وحيد في الدوري، كما أنه يدرك أن الفرصة مواتية للتأهل خصوصا على البطاقة الثانية.

مواجهة ترتيب الأوراق

تعتبر المواجهة التي تجمع الجهراء والفحيحيل بمنزلة مواجهة ترتيب الأوراق مرة أخرى، حيث يعاني الفحيحيل من سلسلة هزائم في الدوري بواقع 4 هزائم وانتصار وحيد في الدوري، فيما يحتل الجهراء المركز الأخير بـ 4 هزائم وتعادل وحيد، وربما يتمكن المدرب ثامر عناد من تصحيح المسار من خلال تغيير بعض الأسماء في تشكيلته الأساسية.

الصليبخات وخيطان

يسعى كل من الصليبخات وخيطان لبداية قوية في البطولة لكي تكون بمنزلة حافز لبلوغ الدور نصف النهائي لأنهما يدركان أن المجموعة مفتوحة على كل الاحتمالات بالتأهل بسبب تقارب المستويات باستثناء القادسية.

سجل الأبطال

القادسية ـ 8

العربي ـ 7

الكويت ـ 5

السالمية ـ 2

كاظمة ـ 1

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....