الرئيسيةعالميةكارانكا اعتبر مورينيو المدرب الافضل في العالم

كارانكا اعتبر مورينيو المدرب الافضل في العالم

دافع المدرب الإسباني أيتور كارانكا عن نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي ساعده في تدريب فريق ريال مدريد في الفترة بين 2010 و2013، حيث أكد أنه لم يحدث انقساما داخل الفريق الملكي كما يردد كثيرون.

وتحدث مدرب ميدلسبره الإنجليزي الحالي عن حقبة مورينيو مع الريال، وعما تعلمه منه شخصيا في مقابلة مع صحيفة (ماركا)، مبينا “تعلمت من مورينيو الكثير، نحتاج إلى ثلاث مقابلات لشرح هذا الأمر، تعلمت كيفية إدارة المجموعة، كيفية التصرف في المواقف الصعبة، الجميع يعرف قدرته على قراءة المباريات، الاستفادة من المواد التي يجمعها المساعد الآخر (روي فاريا)”.

وشبّه كارانكا مشواره مع (مو) بـ”مهندس أو محامي حديث التخرج يتدرب مع أفضل شخص في العالم يمتهن نفس العمل”، واعتبر أنه من “الشرف والفخر” بالنسبة غليه الظهور في 89 مؤتمرا صحفيا في عهد (سبيشيال وان) نائبا عنه.

وأوضح مدافع الميرينجي السابق أنه تقابل مع مورينيو عدة مرات في لندن، ويتمنى أن يواجه فريقه تشيلسي مستقبلا في الكأس أو الدوري.

وأضاف “مورينيو يجتهد بنسبة 200%، من المستحيل أن تجد مدربا مثله، تفوقنا على أفضل برشلونة في التاريخ في العديد من المواجهات المباشرة”.

وبرر الخروج من قبل نهائي دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية بعدم مساندة الحظ.

وعن اتهام مورينيو بتقسيم الريال، تحدث “لا، مورينيو لم يفعل ذلك، نحن فعلنا ذلك بأنفسنا، لقد أراد الأفضل للفريق، ولذا تعين عليه اتخاذ قرارات صارمة، لكن العالم كله كان يعلق على قراراته، مثل قضية كاسياس، لم يتم القرار في يوم وليلة، كان مدروسا ولمصلحة الفريق”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....