الرئيسيةخليجيةكارينيو: مستوى هونج كونج لم يفاجئني

(رويترز) –  أبدى دانييل كارينيو مدرب منتخب قطر لكرة القدم عدم دهشته لتصدر هونج كونج المجموعة الثالثة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات قبيل مواجهة بين الفريقين الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة للمجموعة.

وتستضيف هونج كونج المنتخب القطري وهي في الصدارة برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات بينما يحتل “العنابي” المركز الثاني بست نقاط من مباراتين فقط وتحتل الصين المركز الثالث بأربع نقاط من مباراتين أيضا.

وكانت قطر سحقت ضيفتها بوتان 15-صفر الخميس الماضي في الدوحة بينما تعادلت الصين مع هونج كونج سلبيا ما يعني أن فوز المنتخب العربي سيضعه في الصدارة بصرف النظر عن مواجهة جزر المالديف مع الصين أيضا بينما تأتي جزر المالديف وبوتان في المركزين الرابع والخامس من دون نقاط.

وقال كارينيو القادم من أوروجواي في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين “ما يقدمه منتخب هونج كونج من مستوى جيد في التصفيات ليس مفاجأة بالنسبة لي فقد توقعت من البداية أن الفريق سيكون منافسا قويا للمنتخبين القطري والصيني في التصفيات.”

وجمعت هونج كونج نقاطها السبع من الفوز في ملعبها على كل من بوتان 7-صفر ثم جزر المالديف 2-صفر قبل أن تتعادل خارج أرضها مع الصين سلبيا.

ونقل موقع الاتحاد القطري لكرة القدم عن كارينيو قوله “مباراة العنابي مع بوتان والتي نجحنا خلالها في تحقيق فوز عريض بنتيجة 15-صفر أصبحت من الماضي وكل تركيزنا الآن منصب على مواجهة هونج كونج ونحن حضرنا إلى هنا بهدف واحد فقط هو الفوز وحصد النقاط الثلاث. والفريق في قمة جاهزيته ولن نقوم بالكثير من التغييرات عن المباريات السابقة.”

ولم يستدع كارينيو أو يضم أي عناصر جديدة بعد مباراة بوتان التي أقيمت الخميس الماضي وسيخوض مواجهة هونج كونج بنفس التشكيلة.

وتابع “سنلعب من أجل الفوز رغم أن المباراة خارج ملعبنا ونتمنى أن يحالفنا التوفيق ونظهر بمستوانا المعروف خاصة أن المنافس فريق قوي وسيسانده الجمهور.”

وسجلت قطر -التي تستضيف كأس العالم عام 2022 لأول مرة في تاريخ الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط- 16 هدفا في مباراتين حيث فازت بشق الأنفس على أرض جزر المالديف 1-صفر في الدقيقة الأخيرة من المباراة قبل أن تسحق بوتان.

وقال عبد العزيز حاتم قائد قطر إن هونج كونج منافس لا يستهان به. وأن منتخب بلاده يسعى لتحقيق الفوز وإضافة ثلاث نقاط إلى رصيده بالمجموعة.

وأشاد لاعب الوسط بمستوى فريق هونج كونج الذي أهله لحصد سبع نقاط وضعته في صدارة المجموعة.  

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة