الرئيسيةالدورى الاسبانىكاسياس يرحب بانضمام الحارس دافيد دي خيا إلى الفريق الملكي

 

 

 

تحدث حارس ريال مدريد الإسباني لكرة القدم إيكر كاسياس عن إمكانية انضمام الحارس دافيد دي خيا إلى الفريق الملكي، حيث أشار إلى أنه سيكون مرحبا به.
وفي تصريحات أدلى بها لبرنامج إذاعي قال كاسياس إن دي خيا شاب رائع “وكحارس ماذا يمكنني أن أقول عنه؟ مستواه حقيقة متجسدة. كما أن المستقبل أمامه. إذا انضم لنا سيكون مرحبا به وسنمد له يدنا ونساعده فيما ينقصه. وعلينا أن نتنافس (داخل النادي) مثلما نتنافس في المنتخب”.
وأضاف أن دي خيا بدأ مسيرته في صفوف أتلتيكو مدريد وهو فريق كبير، ثم انضم إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي وهو فريق أكبر وأثبت موهبته كما حظي بخبرة رائعة.
ودافع كاسياس عن زميله الحالي في حراسة مرمى الملكي كيلور نافاس: “إنه حارس كبير ورائع على الصعيد الشخصي. المدرب يقرر من يلعب، ولا يمكن الدفع إلا بحارس واحد. لقد قدم مونديالا رائعا كما أنه لفت الأنظار مع ليفانتي” لينضم بعدها لريال.
وحول إمكانية جلوسه على مقاعد البدلاء مثلما حدث خلال تولي البرتغالي جوزيه مورينيو تدريب الريال رد كاسياس: “في فترة مورينيو تعرضت لإصابة في اليد وابتعدت عن اللعب شهرين، لعب مكاني زميل آخر وبعدها رأى المدرب أن استمرارية هذا الزميل ستكون أفضل. إنها قرارات يتخذها المدرب”.
كما قال: “الموسم الماضي قرر (المدير الفني المقال للريال كارلو) أنشيلوتي استمرار دييغو لوبيز، وعليك احترام هذا القرار. اللاعبون يودون اللعب وليس من السهل استيعاب عدم اللعب بانتظام. الموسم الحالي كان جيدا جدا”.
وحدث هذا الأمر في السابق عندما كان فيسنتي دل بوسكي يتولى تدريب ريال مدريد، “لقد كانت لحظة تأمل في مسيرتي، كنت في ريعان شبابي. لقد عول حينها على سيزار وهو حارس رائع وكان يقدم مستوى عاليا. ثم أصيب ولعبت أنا”.
أما عن علاقته برئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز، أوضح أنهما باتا مقربين بشكل أكبر خلال الأعوام الخمسة الأخيرة مقارنة بالسابق نظرا لأنه أصبح أكثر نضجا.
وحول أخطر لاعبي خط الهجوم الذين واجههم، رد كاسياس بأنهما الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة والكاميروني صامويل إيتو، مبينا أن الأول يبعث على الاحترام “فمن الجيد أن نحظى بوجوده في إسبانيا هو وكريستيانو”.
إلى ذلك، تحدث كاسياس عن مدرب الفريق المقال كارلو أنشيلوتي، الذي وصفه بأنه “شخص عظيم” ولكنه أبدى احترامه لقرار النادي بإنهاء تعاقده معه.
وأضاف: “رحل شخص عظيم. يجب أن نشكره على ما قام به من أجل ريال مدريد. التتويج باللقب الأوروبي الذي انتظرناه طويلا كان بمثابة إزالة عبء عن كاهلنا. نأمل أن تمضي الأمور معه على نحو رائع”.
وأضاف أن ريال مدريد ناد به الكثير من الضغوط “رئيس النادي ومجلس الإدارة اتخذوا القرار الذي يعتقدون أنه يساهم في تطور الفريق ومواصلة تحقيقه للنجاحات الرياضية. ولكن على الصعيد الشخصي أنا أشكر أنشيلوتي على كل ما فعله لنا”.
كما تطرق الحارس إلى رسائل الدعم التي وجهها بعض اللاعبين لأنشيلوتي ومن بينها ما قاله البرتغالي كريستيانو رونالدو عن أنه يتمنى العمل مع المدرب الإيطالي الموسم المقبل، حيث قال إن هذا هو رأيه الشخصي “فهو تربطه علاقة وطيدة بالمدرب”.
ويرى كاسياس أن أنشيلوتي شخص نبيل جدا ويستحق ما هو أفضل في كرة القدم.
وحول ما تردد عن أن أنشيلوتي كان يترك زمام الأمور في بعض الأحيان لسرجيو راموس وكريستيانو رد كاسياس: “أحيانا تحدث مواقف في الموسم لا تمضي الأمور خلالها بنحو جيد.. راموس وكريستيانو لا يهيمنان على الفريق.. هما ركنان مهمان جدا به علينا أن ندعمهما داخل وخارج الملعب”.
وحول مكانه في ريال، قال الحارس إنه نظرا لخبرته بات كلامه مسموعا أكثر من السابق “لست مزاجيا، ولكن عندما يتعين علي مواجهة الأمور فإنني أقوم بذلك”.
أما عن علاقته بالمدرب الأسبق للريال، البرتغالي جوزيه مورينيو، أوضح كاسياس أنها كانت جيدة في البداية ولكنها ساءت فيما بعد ثم تعرض للإصابة وابتعد عن اللعب ومن ثم تفاقم الوضع “وعندها بدأ (مورينيو) يتحدث عني بشكل أكبر”

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة