الرئيسيةمحليةكافاني وسانشيز يحملان آمال اوروجواي

سانتياجو (رويترز) :

ستذهب اوروجواي للمشاركة في كأس كوبا امريكا لكرة القدم وهي تدرك أن الدفاع عن اللقب لن يكون بالأمر السهل بعد تتويجها في الارجنتين عام 2011.

وتفتقد اوروجواي جهود المهاجم لويس سواريز بسبب الإيقاف كما تمر بمرحلة تجديد لدماء الفريق بينما تملك الارجنتين منافستها في المجموعة الثانية تشكيلة أكثر ثباتا.

وقال اوسكار تاباريز مدرب اوروجواي لرويترز “التجانس بين اللاعبين يحتاج إلى بعض الوقت.”

وقدم تاباريز مجموعة من اللاعبين الشبان – أبرزهم دييجو رولان لاعب بوردو – إلى القوام الرئيسي للفريق الذي قاده لاحتلال المركز الرابع في كأس العالم 2010 ودور الستة عشر في كأس العالم 2014.

كما تعامل المدرب مع غياب مارتن كاسيريس لاعب يوفنتوس الذي يتعافى من جراحة في الكاحل وكذلك دييجو جودين قائد اوروجواي في كأس العالم الأخيرة والذي تعافى لتوه من الاصابة.

وتعتمد آمال اوروجواي إلى حد كبير على ادينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الذي فقد زميليه في الهجوم سواريز ودييجو فورلان الذي اعتزل كرة القدم.

وينفذ سواريز مهاجم برشلونة عقوبة الإيقاف في تسع مباريات دولية رسمية بعدما عض جيورجيو كيليني في كأس العالم الماضية كما سيغيب عن بعض مباريات بلاده في تصفيات كأس العالم 2018.

وبدأ كارلوس سانشيز الذي يتألق في الجناح الايمن مع ريفر بليت هذا الموسم في خطف الأضواء رغم أن عمره 30 عاما وخاض ثلاث مباريات دولية بعدما شارك لأول مرة في نوفمبر الماضي وأصبح الاختيار الأساسي إلى جانب كافاني. وستبدأ اوروجواي مشوارها في المجموعة الثانية أمام جاميكا في 13 يونيو ثم تلتقي مع الارجنتين بعدها بثلاثة أيام قبل أن تواجه باراجواي في ختام دور المجموعات.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....