الرئيسيةعالميةكانافارو يتأهب لاحتمال مواجهة فريقه القديم في أبطال آسيا

هونج كونج (رويترز) – قاد الإيطالي فابيو كانافارو فريقه قوانغتشو ايفرجراند الصيني للتأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال آسيا لكنه أصبح يواجه احتمال ملاقاة تيانجين قوانجيان فريقه القديم في أدوار خروج المغلوب في البطولة.
وفاز إيفرجراند 3-1 على سيريزو الياباني في ختام دور المجموعات مستفيدا من ثنائية البرازيلي آلان دوجلاس في الشوط الثاني ليخرج بالانتصار وينفرد بصدارة المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات بينما يستعد لمواجهة صاحب المركز الثاني في المجموعة الخامسة.
وفي المجموعة الخامسة ضمن تيانجين قوانجيان مع تشونبوك موتورز من كوريا الجنوبية مركزي الصدارة قبل أن يلعب الأول في مواجهة كاشيوا ريسول الياباني والثاني أمام كيتشي من هونج كونج لحسم الترتيب.
وقال كانافارو الذي قاد تيانجين الموسم الماضي لاحتلال المركز الثالث في الدوري الصيني والتأهل لدوري أبطال آسيا “سأكون سعيدا بالعودة إلى تيانجين لكنني لن أكون سعيدا بمنازلته قاريا.
“أعرف تيانجين قوانجيان جيدا وأعرف الكثير من خططه وأساليبه. لكنها لن تكون مباراة سهلة بأي حال من الأحوال”.
وكان قوانغتشو إيفرجراند يكفيه التعادل لضمان التأهل للدور التالي لكنه تقدم بهدف هوانج بوين بعد ست دقائق فقط. لكن سيريزو تعادل بعد أربع دقائق من خلال لاعبه تاكاكي فوكوميتزو.
وصعد إيفرجراند بصحبة بوريرام يونايتد التايلاندي الذي استفاد من هزيمة الفريق الياباني وصعد للمركز الثاني بعد الفوز خارج أرضه 1-صفر على جيجو يونايتد الكوري الجنوبي.
وسجل كوراكود ويرياودومسيري هدف المباراة الوحيد ليتأهل الفريق التايلاندي لأدوار خروج المغلوب لأول مرة منذ 2013. وغالبا ما سيواجه تشونبوك الفائز باللقب مرتين.
وفي المجموعة الثامنة انتزع سوون بلو وينجز الكوري الجنوبي، بطل آسيا مرتين، الصدارة بعدما فاز 1-صفر على مضيفه كاشيما أنتلرز الياباني بهدف ديان داميانوفيتش.
وبات رصيد سوون عشر نقاط وبفارق نقطة واحدة عن كاشيما الذي تراجع إلى المركز الثاني لكنه ضمن في وقت سابق التقدم بالمسابقة.
وتعادل سيدني إف.سي الأسترالي دون أهداف مع شنغهاي شينوا الصيني في لقاء غير مؤثر في المجموعة الثامنة وودع الفريقان المسابقة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....