الرئيسيةعالمية#كاهيل جاهز لموقعة #هندوراس

ملبورن – رويترز: يقول تيم كاهيل مهاجم استراليا إنه جاهز للمشاركة أساسيا أمام هندوراس في إياب ملحق تصفيات كأس العالم لكرة القدم الغد في سيدني بعد غيابه عن اللقاء الأول الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف بسبب إصابة في الكاحل.
وجلس كاهيل، الذي سجل هدفين أمام سوريا الشهر الماضي ليضع استراليا في الملحق العالمي للتصفيات، على مقاعد البدلاء في المباراة التي شهدت اهدار المنتخب الاسترالي للعديد من الفرص لتسجيل هدف ثمين خارج الأرض في سان بيدرو سولا.
وقال المهاجم البالغ عمره 37 عاما إنه يتطلع للمشاركة في حصتي المران اللتين تسبقان المباراة المقررة باستاد سيدني الاولمبي وسيكون جاهزا إذا اختاره المدرب انجي بوستيكوجلو.
وأبلغ كاهيل، هداف استراليا على مر العصور برصيد 50 هدفا في 103 مباريات دولية، الصحفيين في سيدني “هذا ليس قراري في الواقع لكني أشعر بأنني في حالة رائعة. إذا كنت لعبت أمام هندوراس كنت سأترك تأثيرا بكل تأكيد”.
وأضاف “أعتقد أن هذا كل ما في الأمر.. التضحية من أجل هاتين المباراتين ومن أجل هذه المناسبة الكبيرة لبلدنا والتأهل لكأس العالم للمرة الرابعة على التوالي”.
ولم تدخر استراليا جهدا في سعيها للتأهل إلى نهائيات روسيا العام القادم وأعادت لاعبيها إلى الديار مبكرا بطائرة خاصة مجهزة بتكنولوجيا متطورة للتعافي من آثار فارق التوقيت.
وسيكون أمام هندوراس وقت أقل للتأقلم على الأجواء بعد وصول فريقها في وقت لاحق على متن رحلة طيران تجارية.
وقال كاهيل “كل شيء يسير على ما يرام.. العملية كانت مذهلة قبل المباراة السابقة وقبل هذه المباراة.
“ما فعلناه هو شيء في الرياضة يجعلك على المحك. الأمر يتعلق بالوجود بين الصفوة وضمان أن تستغل الأفضلية”.
وسيستعيد المنتخب الاسترالي المهاجم ماثيو ليكي ولاعب الوسط مارك ميليجان بعد غيابهما عن لقاء الذهاب بسبب الإيقاف.
وكان المهاجم تومي يوريتش أحد لاعبي استراليا الذين فشلوا في استغلال الفرص في المباراة الأولى لكنه قال إن الأمر سيكون مختلفا في سيدني.
وأضاف يوريتش الذي سدد خارج المرمى في الشوط الأول وهو في وضع جيد للتسجيل “للأسف أتيحت لنا فرص لم نستغلها بما فيهم أنا.
“الأمر كان مخيبا للآمال في هذا الجانب.. لكن في مباراة يوم الأربعاء سنكون مستعدين تماما وسنستغل الفرص هذه المرة”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة