الرئيسيةمحليةكاهيل يواصل التألق بعد سن الثلاثين

ملبورن- ا ف ب :

 

 اكد تيم كاهيل ورغم انه اصبح في الخامسة والثلاثين من عمره انه ما زال نجم استراليا الاول بعد قيادة “سوكيروس” الى الدور نصف النهائي من كأس اسيا 2015 بتسجيله هدفين رائعين في مرمى الصين حسم بهما اصحاب الضيافة اللقاء 2-صفر اليوم الخميس في بريزبن.

وعانى المنتخب الاسترالي الامرين في الشوط الاول من اللقاء لكن الفرج جاء في بداية الثاني بهدف اكروباتي رائع لكاهيل، قبل ان يوجه لاعب ايفرتون الانكليزي السابق ونيويورك ريد بولز الاميركي الحالي الضربة القاضية للصين بكرة رأسية في الدقيقة 65، رافعا رصيده الى 3 اهداف في النهائيات الحالية، بعد الاول في المباراة الاولى امام الكويت، والسادس في مشاركاته الثلاث في البطولة القارية والتاسع والثلاثين في مسيرته الدولية ليعزز مكانته كافضل هداف في تاريخ “سوكيروس”.

ويأمل كاهيل ان يواصل تألقه في هذه البطولة القارية لكي يختتم مشواره مع “سوكيروس” بافضل طريقة من خلال قيادته الى اللقب القاري للمرة الاولى في ثالث مشاركة له فقط في النهائيات بعد انضمام استراليا الى عائلة الاتحاد الاسيوي عام 2006.

“شعوري رائع. هذا فوز كبير بالنسبة لنا”، هذا ما قاله كاهيل مباشرة بعد المباراة، مضيفا “انا اؤمن بهذا الفريق وقد اظهر ذلك اليوم. يجب الاشادة بالمنتخب الصيني، ففي الشوط الاول تمكنوا من احتوائي، لم يكن باستطاعتي التحرك. كانوا يمنعوني من الوصول الى الكرة واضطررت للانتظار (الفرصة المناسبة). عندما تحصل على الفرصة يجب ان تستغلها، وهذا ما فعلته”.

وقد استغلها كاهيل، الناجي الوحيد من الجيل الذهبي الذي ضمه الى جانب مارك شفارتسر وهاري كيويل والهداف مارك فيدوكا، بافضل طريقة من خلال تسديدة خلفية اكروباتية فجر من خلالها مدرجات ملعب بريزبن ووضع بلاده على المسار الصحيح نحو بلوغ نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي، قبل ان يؤكد هذا الامر بكرة رأسية رائعة ايضا.

“الهدف كان نابعا من الغريزة”، هذا ما قاله كاهيل عن هدفه الاستعراضي، مضيفا “الامر لا يتعلق بي.. هناك 23 لاعبا يدفعونا لتحقيق شيء مميز لبلدنا.. من الرائع ان نكون في هذه الاجواء”.

“انه لا يصدق. هذا الرجل (تيم كاهيل) نجح مجددا”، هذا ما قاله عن كاهيل القائد العائد من الاصابة ميلي جيديناك الذي غاب عن مباراتي الجولتين الثانية والثالثة الاخيرة من دور المجموعات بسبب التواء في كاحله تعرض له في اللقاء الاول امام الكويت.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....