Home محلية الكويت يسعى لضرب الجيش السوري بالاسيوية 

الكويت يسعى لضرب الجيش السوري بالاسيوية 

الكويت يسعى لضرب الجيش السوري بالاسيوية 

الرياضي:

يستضيف نادي الكويت نظيره نادي الجيش السوري مساء الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

ويلعب الاربعاء ضمن المجموعة ذاتها الرفاع البحريني مع النجمة اللبناني.

ويتصدر الكويت الترتيب برصيد 6 نقاط من مباراتين متقدما على الجيش بفارق الاهداف، فيما يشغل الرفاع المركز الثالث دون نقاط متقدما على النجمة الرابع الاخير بفارق الاهداف ايضا، علما ان بطل المجموعة ووصيفه يتأهلان الى الدور ثمن النهائي.

وكان الكويت، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب القاري (3 مرات) احتج لدى الاتحاد الاسيوي للعبة على قرار تقديم المباراة يوما واحدا، مطالبا بأن تقام الاربعاء بدل اليوم الثلاثاء، وذلك انطلاقا من حاجة لاعبيه الى الراحة بفعل البرنامج المزدحم الذي يعيشه الفريق بيد ان طلبه لم يلق ردا.

“العميد” يدخل المباراة بمعنوبات مرتفعة على خلفية فوزه على مضيفه الشباب 5-صفر في الدوري المحلي حيث يشغل المركز الثاني برصيد 45 نقطة خلف العربي المتصدر بـ 50 نقطة.

 

انطلقت بطولة كأس الاتحاد الاسيوي عام 2004 فتوج بلقبها الاول الجيش السوري، قبل ان يهيمن عليها الفيصلي الاردني في 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الاردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، والكويت 2009، والاتحاد السوري 2010. 

وكسر ناساف كارشي الاوزبكستاني السيطرة العربية عام 2011 قبل ان يحقق الكويت لقبه القاري الثاني في 2012 والثالث في 2013، فيما انتزع القادسية اللقب الاول في تاريخه في المسابقة عام 2014 اثر تغلبه على اربيل العراقي بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي في النهائي الذي اقيم في دولة الامارات العربية المتحدة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here