الرئيسية عالمية كلاسيكو الارض ينتهي للبرازيل

 

 

حقق المنتخب البرازيلي لكرة القدم فوزا مستحقا على الغريم الارجنتيني بثنائية نظيفة ضمن لقاء ودي على ملعب عش الطائر في العاصمة الصينية بكين.

ودخل المنتخب الارجنتيني اللقاء بكل قوة منذ البداية حيث شكل ضغط كثيف على مرمى السامبا الذي كان مرتبكا في البدايةوكاد المهاجم اغويرو ان يدك المرمى بهدف مبكر لكن راية الحكم حسمت الموقف واعلنت عن حالة تسلل.

وقدم رفاق ميسي بداية قوية وسريعة جدا امام السامبا الذي كان في الوضع الدفاعي فقط ولم يستيطع الخروج كثيرا من منطقة.

وعند الدقيقة الثامنة كاد اغويرو ان يفتتح التسجيل عندما استلم كرة عرضية من زابالتيا وسدد كرة مقصية جميلة جدا لكن التسديدة علت القائم بقليل.

وقدم الثلاثي الارجنتيني المرعب ميسي ودي ماريا واغويرو لمحات فنية واداء ولا اروع في الحصة الاولى.

وحاول دي ماريا ان يجرب سلاح السديد البعيد وكاد ان ينجح عندما استلم كرة ولا اروع من لاميلا بالكعب وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرة دي ماريا علت القائم بقليل عند الدقيقة (20).

وبعد بداية قوية لمصلحة الارجنتين تحسن اداء السامبا بشكل ملحوظ بعد الـعشرين دقيقة الاولى واصبح اضغط الاصفر واضح على مرمى التانغو.

وعند الدقيقة (28) سجل الاسم الجديد للمنتخب البرازيلي اللاعب تارديلي هدف مفاجئ عندما استغل الابعاد الخطاء للكرة من قبل اللاعب ديميكلس لتصل الكرة للاعب تارديلي الذي سدد الكرة بكل قوة داخل الشابك.

وانتفض السامبا بعد الهدف الاول بشكل جنوني نحو مرمى التانغو حيث كاد نيمار ان يسجل هدف ثاني عالمي ولا اروع عندما راوغ دفاعات التانغو بشكل لا يصدق وانفرد بالحارس روميرو لكن اللمسة الاخيرة لم تكن ناجحة من نيمار الذي اهرد فرصة الهدف الثاني بشكل غريب عند الدقيقة (33).

وبعد ضغط اصفر كثيف عاد منتخب التانغو للضغط على البرازيل لكن الدفاع الاصفر تحسن بشكل كبيرعلى عكس بداية المباراة.

وعند الدقيقة (41) اهدر النجم ليونيل ميسي فرصة التعادل عندما اهدر ركلة جزاء تصدى لها الحارس جيفرسون بشكل بارع جدا.

وشكل رفاق ميسي ضغطا كبيرا في اخر دقائق الحصة الاولى لكن دفاع البرازيل الصلب تصدى لنجوم الارجنتين بكل قوة.

الشوط الثاني.. تارديل يضرب من جديد

وعلى عكس الشوط الاول دخل منتخب السامبا بشكل قوية وكاد ان يضرب شباك السماوي في وقت مبكر من الحصة الثانية عندما مرر نيمار كرة من ذهب الى المدافع فيليبي لويس الذي سدد كرة قوية جدا لكنها علت القائم بقليل.

وعند الدقيقة (51) كاد دي ماريا ان يسجل هدف التعادل عندما استغل خطاء اللاعب ويليان الذي اعد الكرة للخلف بشكل خاطئ لكن دي ماريا تأخر في تسديد الكرة ليبعد اللاعب دانيلوا الكرة في اخر لحظة.

وقدم منتخب البرازيل ادءا كبيرا في الشوط الثاني على جميع المستويات حيث كان الدفاع الاصفر صلب جدا وصعب الاختراق والهجوم خطير بقيادة الرائع نيمار.

وفي الدقيقة 64 وبعد ركنية متقنة من أوسكار وصلت تارديلي الذي سجل أول هدف شخصي له مع المنتخب البرازيل، لتصبح النتيجة هدفين مقابل لا شيء

وكاد هيغواين أن يسجل هدف تقليص الفارق عن طريق رأسية رائعة مرت قريبة جدا فوق العارضة في الدقيقة 72.

وفي الدقيقة 79 تعرض ميسي لعرقلة على حافة منطقة الجزاء، ليسدد البرغوث كرة رائعة تمر من فوق الحائط الدفاعي لكن الحارس جيفرسون يتصدى بروعة.

لتمر الدقائق العشر الأخيرة من عمر اللقاء دون وجود ردة فعل حقيقية من رفاق ليونيل ميسي.

أفضل لاعب في اللقاء: تارديل

النجم البرازيلي الذي شارك مع البرازيل لأول مرة كان قاتلا أمام المرمى بكل معنى الكلمة، ليسجل هدفين ويمسح ذكريات فريد الحزينة من فكر عشاق السامبا.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

ليفربول يُراقب لاعباً في مباراة هولندا والنمسا

يورجن كلوب - ليفربول - الدوري الإنجليزي وكالات : تحظى مباراة هولندا والنمسا في كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”، بأهمية كبيرة بالنسبة لنادي ليفربول، حيث...

نجم مُنتخب إيطاليا يجذب اهتمام كارلو أنشيلوتي مُدرب ريال مدريد

كارلو أنشيلوتي - ريال مدريد - الدوري الإسباني سبورت 360- يُقدم ليوناردو سبينازولا، لاعب روما، أداءً راقياً مع مُنتخب إيطاليا في كأس أمم أوروبا...

روميلو لوكاكو .. أكثر من من مجرد مهاجم

وكالات : نجح روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان، في إثبات تألقه خلال لقاء بلجيكا والدنمارك في الجولة الثانية من دور المجموعات بمسابقة كأس الأمم...

انهيار مفاوضات توتنهام وفونسيكا وبديل مفاجئ في الطريق

باولو فونسيكا - روما - الدوري الإيطالي وكالات : انهارت مفاوضات نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي مع المدرب البرتغالي باولو فونسيكا الذي كان بصدد تولي تدريب...

رسميًا.. ميلان يضم لاعب تشيلسي بشكل نهائي

ميلان - الدوري الإيطالي وكالات : أعلن نادي ميلان الإيطالي رسميًا التعاقد مع فيكايو توموري بشكل نهائي من تشيلسي الإنجليزي بعد نجاحه في نيل إعجاب...