الرئيسيةعالميةكلاسيكو البرازيل والأرجنتين يحبس الأنفاس

بوينس آيرس – (د ب أ): إذا لم تكن مباراة كلاسيكو بين البرازيل والأرجنتين بما تحتويه من مواجهة جانبية بين النجمين ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا تتسم بالإثارة، فإن تربّع منتخب السامبا على الصدارة ووجود الأرجنتين في مركز بعيد عن المراكز المؤهلة لمونديال روسيا 2018، يجعل من لقاء البلدين فجر الجمعة في المرحلة الحادية عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال محطاً لأنظار العالم أجمع.
وبعد هزيمتها المذلة 7/1 أمام المنتخب الألماني، تعود البرازيل إلى الملعب، الذي شهد أكبر كارثة كروية في تاريخها، لمواجهة غريمها التاريخي، الذي يخوض المباراة وسط عاصفة من الأزمات.
وقال دوجلاس كوستا لاعب المنتخب البرازيلي: “بالطبع ما حدث لا يمكن محوه، ولكن اللحظة الحالية مختلفة تماماً، الفريق يعيش أشياء جديدة ورائعة، أعتقد أن هذا هو ما يفكّر فيه الفريق، في أن يقوم بعمل جيد بدون أن يفكّر فيما حدث”.
وجاءت كلمات كوستا، نجم بايرن ميونيخ الألماني، للإشارة إلى أن المنتخب البرازيلي الحالي يختلف كلياً عن ذلك الفريق، الذي كان موجوداً قبل بضعة أشهر.
ومنذ أن تولى “تيتي” المهمة الفنية للبرازيل ووصل ادجاردو باوزا إلى منصب مدرب المنتخب الأرجنتيني، تغيّر كلا المنتخبين بشكل جذري، فقد حققت البرازيل الفوز في أربع مباريات متتالية، لتتربّع على صدارة ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال برصيد 21 نقطة.
فيما فازت الأرجنتين بمباراة واحدة فقط من أصل أربع لقاءات وتراجعت إلى المركز السادس برصيد 16 نقطة، بعدما قرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منح نقطتين لتشيلي، بسبب قيام بوليفيا بإشراك لاعب لم يستوف الاشتراطات الضرورية للعب لصالحها.
وقال باوزا في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، قبل المباراة المرتقبة بين البرازيل والأرجنتين على ملعب الأول في مدينة بيلو هوريزونتي: “ما نحتاجه هنا هو أن يحقق المنتخب الأرجنتيني الفوز حتى يشعر الجميع بالثقة”.
ومن جانبه قال ريناتو أجوستو، لاعب وسط ميدان البرازيل: “الجميع يرغبون في لعب هذه المباراة، حيث إنه لقاء ذو طبيعة مختلفة، المنافسة ستكون موجودة دائماً، لقاء البرازيل والأرجنتين سيكون دائماً مختلف”.
وتعتبر عودة ميسي الخبر الأكثر روعة بالنسبة للمنتخب الأرجنتيني، حيث غاب نجم برشلونة، بداعي الإصابة، عن المباريات الثلاث الأخيرة للأرجنتين في التصفيات.
وانتهت المباريات الثلاث المذكورة بنتائج سلبية، حيث خسر منتخب التانجو واحدة وسقط في فخ التعادل في مباراتين.
واستطرد باوزا، الذي فاز بمباراة واحدة منذ توليه منصب المدير الفني للأرجنتين، قائلاً: “أنا سعيد كون ميسي يتمتع بحالة جيدة في الوقت الحالي، ونأمل في أن يستمر على هذا النحو مع المنتخب”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة