الرئيسيةخليجية«كلاسيكو النجوم» بين السد والعربي اليوم

جريدة الأنباء :

 

وسط طموحات وآمال متباينة بين أندية الدوري القطري تختتم اليوم مباريات المرحلة السابعة، في ظل عدم استقرار نتائج بعض الفرق أمثال لخويا والعربي والغرافة وتفوق كبير لفريق الريان باعتباره النادي الوحيد الذي حقق الفوز في جميع مبارياته حتى الآن بعد تصدره جدول الترتيب العام برصيد 18 نقطة.

وستكون الجماهير القطرية خاصة والخليجية عامة على موعد مع الإثارة والندية عندما يواجه العربي نظيره السد في قمة المرحلة السابعة والمقررة في الثامنة الا الربع مساء اليوم بتوقيت الكويت على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي لخويا، ستكون المباراة قمة بمعنى الكلمة لكونها الأولى لنجم برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز في خوض «كلاسيكو» الكرة القطرية هذا الموسم، وفي المقابل يقود العربي مدربه الايطالي الشهير والملقب بـ«مارادونا الصغير» جيانفرانكو زولا والذي يخوض هو الآخر «الكلاسيكو» الثاني هذا الموسم بعد خسارته للمواجهة التي جمعته بالريان (2-5).

تعتبر مباراة مصيرية لكلا الفريقين رغبتهما في حصد نقاط المباراة الثلاث، يدخل السد أجواء المباراة في المركز الثالث برصيد 14 نقطة بفارق 4 نقاط عن المتصدر الريان، فيما يحتل العربي المركز الرابع برصيد 12 نقطة.

يسعى زولا الى تعويض خسارته القاسية في الجولة الماضية أمام الريان (2-5)، وهي الهزيمة التي هزت قلعة العرباوية وبات الفريق مطالبا بحصد نقاط المباراة الثلاث.

وفي الوقت الذي أهدر السد نقطتين ثمينتين أمام الخور بعد التعادل السلبي في الجولة الماضية، يعول المدرب المغربي للسد الحسين عموتة على لاعبه المخضرم تشافي في قيادة وسط الفريق، ويمتلك المدرب العديد من الأوراق الرابحة والمتمثلة في هدافه البرازيلي موريكي وخلفان ابراهيم وحسن الهيدوس والجزائري نذير بلحاج.

وفي المقابل، يدرك زولا أن خسارته اليوم تعني خروجه مبكرا من سباق المنافسة على لقب الدوري القطري، وقد حشد أسلحته قبل المواجهة المرتقبة أمام السد، في ظل وجود الايراني اشكان ديجاغاه وبوعلام خوخي وباولو سيرجيو باولينهو وجونيور دوترا.

وفي لقاء أكثر سخونة، يستضيف حامل اللقب لخويا نظيره الريان متصدر المسابقة في الخامسة والنصف مساء بتوقيت الكويت، يمثل اللقاء أهمية للمدرب الجزائري جمال بلماضي والذي يواجه انتقادات عنيفة بعد تدهور نتائج لخويا بعد الهزيمة في مباراتي العربي (2-3) والجيش (0-2)، والتعادل الايجابي (1-1) أمام الغرافة، وفي حال خسارته سيكون مصيره الإقالة.. ومن المنتظر أن يتولى المدرب التونسي لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم نبيل معلول مسؤولية تدريب لخويا كما أشارت «الأنباء» في وقت سابق، بوجود نية لدى ادارة النادي القطري اسناد مهمة تدريب الفريق الى مدرب «الأزرق» نبيل معلول.

وفي ثالث المباريات ستكون مهمة الغرافة صعبة لتخطي أم صلال المنتشي بفوزه الأخير على السيلية (2-1).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....