الرئيسيةخليجيةكلاسيكو جميل بين النصر والاتحاد

الرياض- ا ف ب – يحتضن استاد الملك فهد الدولي في الرياض الاثنين موقعة كلاسيكو جديد بين النصر حامل اللقب في الموسمين الماضيين وضيفه الاتحاد في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وتعتبر القمة مفصلية لكلا الفريقين رغم تباين الطموح بينهما حيث يأمل النصر الذي ابتعد منطقيا عن المنافسة على اللقب، بمداواة جراحه والتقاط أنفاسه ومصالحة جماهيره والعودة الى سكة الانتصارات عبر الباب الكبير بهدف تحسين موقعه.

في المقابل، يطمح الاتحاد الى العودة بالنقاط الثلاث واستثمار نشوته للبقاء في مركزه الثالث والمنافسة الفعلية على اللقب لا سيما أن الفارق بينه وبين المتصدر ومطارده لا يتجاوز 4 نقاط.

وتبدو حظوظ الفريقين متساوية في مباراة مفتوحة على كافة الاحتمالات، ويدخلها النصر وهو في المركز السادس برصيد 15 نقطة من 10 مباريات، فيما يتقدم الاتحاد عليه بفارق 5 نقاط.

ويبرز في صفوف النصر حسين شيعان وحسين عبدالغني وعمر هوساوي وعبدالعزيز الجبرين وشايع شراحيلي ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي ونايف هزازي والمالي ماديبو مايغا والبولندي أدريان ميريفسكي.

ويعول الاتحاد على تشكيلة متناسقة تضم خصوصا فواز القرني وأحمد عسيري وياسين حمزة وفهد المولد ومختار فلاته والأسترالي جيمس ترويسي وهداف الدوري حتى الان الفنزويلي جيلمين ريفاس والروماني سان مارتن، في حين يفتقد لخدمات جمال باجندوح وعبد الفتاح عسيري للإصابة.

وهو الكلاسيكو رقم 84 في تاريخ مواجهات الفريقين، ويتفوق الاتحاد الذي فاز في 34 مباراة مقابل 23 مباراة خسارة و26 تعادلا، وسجل 128 هدفا مقابل 96 في شباكه.

ويعد موسم 2007-2008 الأسوأ بالنسبة الى النصر فخسر ذهابا في الرياض 1-5، وايابا في جدة صفر-4، في حين عاش الاتحاد كابوسا في الموسمين الاخيرين فخسر ذهابا صفر-3 وايابا 1-3، ثم 1-2 ذهابا و1-3 ايابا.

ومنذ اعتماد دوري المحترفين في موسم 2008-2009، التقى الفريقان 14 مرة فتبادلا الفوز 5 مرات وتعادلا 4 مرات، وسجل هجوم النصر 22 هدفا مقابل 21 للاتحاد.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة