الرئيسيةعالميةكلاسيكو ناري بين سان جيرمان ومارسيليا

باريس- أ ف ب: تختتم المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم الأحد بكلاسيكو باريس سان جيرمان حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة وضيفه مارسيليا الجريح.

وصحيح أن مارسيليا لم يحقق الفوز على خصمه منذ 2011، إلا أن الأداء المتقلب لسان جيرمان هذا الموسم سيجعل من موقعة “بارك دي برانس” منتظرة.

وقدم سان جيرمان بداية موسم بطيئة مع مدربه الجديد الاسباني اوناي ايمري، بيد انه فاز اربع مرات في مبارياته الخميس الاخيرة في الدوري.

وعلى جبهة دوري ابطال اوروبا، حقق الفريق المملوك قطريا انتصارا صريحا على ضيفه بازل السويسري 3-صفر باهداف الارجنتيني انخل دي ماريا والبرازيلي لوكاس مورا والاوروغوياني
ادينسون كافاني، ليتساوى مع ارسنال الانجليزي بصدارة المجموعة الاولى بسبع نقاط من ثلاث مباريات.

وبرغم هذا الفوز اعتبر ايمري ان فريقه ليس مؤهلا لمقارعة كبار دوري ابطال اوروبا: “احرزنا ثلاث نقاط هامة، لكني لا ارغب بهذا المستوى. كان الشوط الاول جيدا، هذا صحيح. انقذنا
القائمان لكننا سجلنا”.

وغاب عن سان جيرمان لاعب الوسط الايطالي تياغو موتا، ولعب بدلا منه الشاب ادريان رابيو فقدم اداء جيدا الى جانب الايطالي ماركو فيراتي وبليز ماتويدي.

وتابع ايمري: “في الشوط الثاني وبعد تغيير مواقع رابيو وفيراتي ومع مزيد من الصبر، بدأنا نلعب افضل”.

ورأى رئيس النادي القطري ناصر الخليفي: “هذه مباراة كلاسيكية. نريد ان نستمر بتحقيق الانتصارات على ارضنا وامام جمهورنا. اثق تماما باللاعبين والمدرب”.

وعن قدوم الثري الاميركي فرانك ماكورت لرئاسة مارسيليا، قال: “اعتقد انه امر صحي للدوري. نحن بحاجة لشخص مثله كي ينهض مستوى الدوري، وكي تصبح بطولة فرنسا اكثر تنافسية”.

في المقابل عاش مارسيليا بداية موسم كارثية قبل بيعه اخيرا لماكورت، وقد عاد الى السكة الصحيحة بحصده 7 نقاط في المباريات الثلاث الاخيرة ساهمت بصعوده الى المركز الثاني
عشر.

وقبل مباراة القمة، سيكون نيس قادرا على توسيع الفارق مع حامل اللقب عندما يحل على ميتز الحادي عشر والذي خسر3 مرات في مبارياته الأربع الأخيرة.

ويقدم نيس موسما خارقا، إذ فاز في 7 مباريات من أصل 9، وهو الوحيد لم يخسر بعد.

لكن الفريق الجنوبي الذي يخوض الخميس فرصته الأخيرة في الدوري الأوروبي “يوروبا ليج” عندما يحل على ريد بول سالزبورغ النمسوي، وذلك بعد أن مني بخسارتين على التوالي.

لكن تشكيلة المدرب السويسري لوسيان فافر سيغيب عنها الهداف الإيطالي ماريو بالوتيللي المصاب.

وفي باقي المباريات، يلعب كان مع سانت ايتيان.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة