الرئيسيةعالميةكلوب: النجاح الاوروبي لأشبيلية لا يمثل شيئا لليفربول

(رويترز) – قال المدرب يورجن كلوب الجمعة إن نجاح أشبيلية في الدوري الاوروبي لكرة القدم لن يؤثر كثيرا عندما يلتقي ليفربول مع الفريق الاسباني في النهائي يوم الأربعاء المقبل.

ويتطلع الفريق الانجليزي بطل اوروبا خمس مرات لإنهاء 11 عاما من الانتظار لتحقيق لقب قاري عندما يواجه أشبيلية بطل اخر نسختين للمسابقة في بازل.

وقال المدرب الالماني البالغ عمره 48 عاما للصحفيين ردا على سؤال بشأن تاريخ أشبيلية المبهر في الدوري الاوروبي “لا أعتقد أن ذلك النجاح له علاقة وثيقة بالمباراة المقبلة. سنكون جاهزين بنسبة 100 بالمئة. أظهرنا قدرتنا في البطولة. إنها فرصة استثنائية لنا. من المهم الاستمتاع بها.”

واخر نهائي اوروبي لليفربول كان في 2007 عندما واجه ميلانو في الاستاد الاولمبي في اثينا. والفوز على أشبيلية سيمنح ليفربول الفرصة للمشاركة من جديد في مسابقة المستوى الأول للأندية في اوروبا.

وقال كلوب إن ليفربول صاحب المركز الثامن في الدوري الانجليزي الممتاز يجب أن يركز أولا على الفوز على وست بروميتش البيون في مباراته الأخيرة هذا الموسم.

وأضاف “بالنسبة لنا في الوقت الحالي مباراة الأحد أهم شيء في العالم حاليا. اذا لم نفعلها فيجب أن نتعلم للمستقبل. لو لم نركز بشكل كامل سنخسر 4-صفر.”

وقد تشهد المباراة التي ستقام باستاد هوثورنز عودة المهاجمين داني اينجس وديفوك اوريجي لتشكيلة ليفربول وكذلك القائد جوردان هندرسون.

وأكد كلوب قائلا “الثلاثة ربما يعودون أمام وست بروميتش.. ديفوك وهندرسون واينجس. سننتظر ونرى.”

وأضاف كلوب الذي تولى المسؤولية خلفا لبريندان رودجرز في أكتوبر  أنه رغم رضاه عن مسيرته مع ليفربول حتى الآن فإنه لا يزال هناك مجال للتطور.

وتابع “يمكن أن نحصد المزيد من النقاط. خسرنا بعض المباريات دون أي مبرر. في الدوري الأمر يمكن أن يكون أفضل لكن كل شيء على ما يرام حتى الآن.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة