الرئيسيةعالميةكلوزه .. المهاجم المتواضع

كلوزه .. المهاجم المتواضع

رويترز :

لا يعتبر المهاجم الالماني ميروسلاف كلوزه من الاشخاص الذين يتكلمون كثيرا، لكن الاكيد انه يجيد لغة الاهداف، فمهاجم المنتخب الالماني الذي صنع نفسه بنفسه وسلك دربا صعبة قبل ان يفجر طاقاته، يقوم بهذا الامر بطريقة فعالة جدا.
وبنظر كثيرين، يعتبر مهاجم لاتسيو الايطالي، الذي سيحتفل بعيد ميلاده السادس والثلاثين في التاسع من يونيو الحالي اي قبل 3 ايام من انطلاق العرس الكروي، بمنزلة الظاهرة.

بداية مسيرته الاحترافية

بدأ كلوزه مسيرته الاحترافية بعمر العشرين عاما في الدرجة الثالثة مع الفريق الرديف “لاف سي 08 هومبورغ”، وبعد 12 شهرا، انضم الى صفوف الفريق الاحتياطيين في كايزرسلاوترن. لم ينتظر طويلا قبل ان تتم ترقيته الى صفوف الفريق المحترف.
ولفت هذا المهاجم الفعال والطموح الانظار خلال موسم 2001-2002، قبل ان ينتقل الى صفوف فيردر بريمن عام 2004، حيث ضرب بقوة في موسمه الثاني مع الفريق الاخضر عندما سجل 25 هدفا في 26 مباراة في الدوري المحلي، ليتوج هدافا للـ “بوندسليغه” عام 2006 وافضل لاعب للموسم، لكن الغرور لم يشق طريقه اليه لانه بقي شخصا بعيدا عن الاضواء ونجح في الحفاظ على تواضعه رغم النجاحات الكبيرة التي حققها.
برز كلوزه الى الاضواء العالمية في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان حين سجل خمسة اهداف، لكن لقب الهداف في حينها ذهب الى البرازيلي رونالدو صاحب 8 اهداف.
تابع كلوزه تألقه مع منتخب بلاده وتحديدا في المونديال الذي اقيم على الاراضي الالمانيةن حيث توج هدافا برصيد 5 اهداف.

الثنائي كلوزه وتوني

انتقل الى صفوف بايرن ميونيخ صيف عام 2007 حيث شكل ثنائيا خطيرا في خط المقدمة الى جانب الايطالي العملاق لوكا توني، ونجح في موسمه الاول بالحصول على لقب الدوري والكأس المحليين، مسجلا 21 هدفا في جميع المسابقات، ثم حافظ على وتيرته التهديفية في الموسم التالي مسجلا 20 هدفا لفريقه الذي خرج خالي الوفاض، ما دفعه للتعاقد مع المدرب الهولندي لويس فان غال الذي اطاح بتوني من الفريق وابقى كلوزه.
وعلى الرغم من انه قدم موسما مخيبا للامال مع بايرن ميونيخ، فان لوف استمر في منحه الثقة بسبب الخبرة التي جناها في صفوف المنتخب الوطني والدور الثمين الذي يلعبه في صفوفه، واستدعاه لمونديال جنوب افريقيا 2010 على الرغم من الانتقادات التي واجهها من وسائل الاعلام المحلية.
وحافظ كلوزه على هدوئه المعهود ولم يرد على الحملات التي تناولته في الاعلام الالماني وكانت الاجابة على ارضية ملاعب المونديال الجنوب افريقي عندما سجل رباعية رفع بها رصيده الى 14 هدفا في تاريخ مشاركاته في العرس العالمي، وبات على بعد هدف واحد من البرازيلي رونالدو افضل هداف في تاريخ نهائيات كأس العالم برصيد 15 هدفا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....