الرئيسيةعالمية#كلينسمان: الكرة الأمريكية على الطريق الصحيح بعد التراجع في 2015

إيرفورت (رويترز) – يسعى يورجن كلينسمان مدرب المنتخب الأمريكي الأول لكرة القدم للحصول على أربع نقاط على الأقل من مباراتين في مواجهة المكسيك وكوستاريكا في وقت لاحق من الشهر الجاري من أجل تحقيق انطلاقة قوية في المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا.
وفي مقابلة مع رويترز قال كلينسمان إن المنتخب الأمريكي بدأ في جني ثمار الدماء الجديدة التي أضيفت للفريق في أعقاب تراجع الأداء في 2015 مؤكدا أن الخبرة التي حصل عليها الفريق من خلال مشاركته في كأس كوبا أمريكا التي أقيمت على أرضه في وقت سابق من العام الحالي كانت في غاية الأهمية وأفادت الفريق كثيرا.
وقال المدرب الألماني “المباراتان الأولى والثانية في غاية الأهمية. سنواجه أصعب مباراتين في مواجهة المكسيك وكوستاريكا ولذا فإنه يتعين علينا العمل على ضمان العمل بطريقة صحيحة والحصول على النقاط.”
وأضاف كلينسمان “سيكون من الجيد الحصول على ثلاث نقاط في مواجهة المكسيك ثم التعادل على الأقل أمام كوستاريكا.”
وأوضح كلينسمان “بالتأكيد سيكون الفوز بالمباراتين رائعا جدا. وسيكون جميلا أن ننهي عاما بدا واعدا بهذه النتائج.”
وسيلتقي المنتخب الأمريكي مع نظيره المكسيكي في 11 نوفمبر الجاري في كولومبوس بولاية أوهايو الأمريكية في نفس الاستاد الذي شهد فوز المنتخب الأمريكي على نفس المنافس 2-صفر في أخر أربع مواجهات.
وبعدها بأربعة أيام سيحل المنتخب الأمريكي ضيفا على كوستاريكا.
وتتأهل أول ثلاثة فرق من ستة منتخبات تنافس في الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) مباشرة للنهائيات العالمية التي ستقام في روسيا بينما يخوض فريق المركز الرابع جولة فاصلة مع منتخب من قارة آسيا.
وحصل كلينسمان على لقب القائد الشرفي للمنتخب الألماني وهو خامس شخص يحصل على هذا الشرف وتلقى إشادة كبيرة من مستشارة ألمانيا أنجيلا ميركل.
وقال كلينسمان عن مكان المواجهة المقبلة مع المكسيك “كولومبوس مكان له خصوصية بالنسبة لنا.. فإلي جانب مزية اللعب على أرضنا فإننا نشعر أن بوسعنا الفوز دائما هناك. هناك الكثير من الثقة لدينا كلما لعبنا هناك.”
وتولى كلينسمان (52 عاما) تدريب المنتخب الأمريكي في 2011 وهو يسعى لقيادة الفريق للوصول لنهائيات كأس العالم للمرة الثامنة على التوالي.
وأشار كلينسمان “نريد تحقيق نتائج جيدة في نهاية عام حققنا فيه أداء واعدا.. تعرضنا لبعض العثرات في 2015 لكننا أضفنا للفريق بعض اللاعبين الشبان وهم يؤدون المهمة بصورة جيدة.”
ومضى المدرب الألماني قائلا “هذا هو ما يجب أن يراه أي مدرب.. فالفريق يتحرك قدما ويستعد للمهمة الأكبر التالية.”
وأكد كلينسمان أن المشاركة في كوبا أمريكا عززت ثقة الفريق في نفسه وشهدت تألق اللاعبين جون بروكس وبوبي وود وكريستيان بوليشيتش ودي اندريه يدلين وجيف كاميرون.
وقال كلينسمان إن اللاعبين جوردان موريس وايثان هورفاث قدما أداء جيدا خلال العام الحالي أيضا.
وأردف لاعب ومدرب ألمانيا السابق “ونحن نأمل أيضا ظهور مزيد من اللاعبين الشبان.. رأينا الكثير من اللاعبين الشبان يتقدمون بخطى هائلة وهذا ما يحفز اللاعبين الأكبر سنا بصورة كبيرة أيضا.”
وقاد كلينسمان كمدرب منتخب بلاده للحصول على المركز الثالث في كأس العالم 2006 في ألمانيا بعد تعرضه لبعض الانتقادات بسبب سلسلة من الإصلاحات قام بها.
وتعرض لانتقادات مماثلة من جانب الجمهور الأمريكي لكنه أكد أن أداء الفريق في مواجهة منتخبات قوية في كوبا أمريكا في النسخة المئوية للبطولة أثار إعجاب المشجعين الأمريكيين.
وشرح كلينسمان “ستكون هناك دائما انتقادات عند خسارة أي مباراة.”
وأردف “لكن الجمهور الأمريكي يزداد فهمه يوما بعد يوم لطبيعة اللعب على المستوى الدولي.. لقد أدرك الجمهور حجم الانجاز الذي حققناه بالوصول لقبل نهائي كوبا أمريكا في ظل وجود منتخبات مثل البرازيل والأرجنتين وكولومبيا والتي تعتبر صفوة الصفوة.”

image

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة