الرئيسيةمحليةكلينسمان خائف على الامريكان !

شيكاجو- ا ف ب: لم يكن كلينسمان مدرب أمريكا بحاجة إلى الغيابات لتصعيب المهمة أمام الأرجنتين إذ أنه سيفتقد لاعب الوسط جيرماين جونز والجناح اليخاندرو بيدويا والمهاجم بوبي وود الذي سيلتحق بعد البطولة بهامبورج الألماني، وذلك بسبب الإيقاف. 
وشدد كلينسمان على ضرورة أن يتخلى لاعبوه عن ذهنية الفريق غير المرشح للفوز، ناصحا إياهم بضرورة التحلي بالجرأة ضد منافس أكبر منهم، لكن هذه المقاربة قد تكلف فريقه الكثير بمواجهة ميسي ورفاقه وقد ظهر ذلك جليا في المباراة السابقة ضد الإكوادور عندما أرهق أصحاب الضيافة
من الضغط العالي الذي فرضوه ما سمح للمنافس الأمريكي الجنوبي في الانطلاق بهجمات خطيرة جدا. 
ومن المؤكد أن مستوى الإكوادور مختلف تماما عن مستوى الأرجنتين ما سيجعل المهمة أصعب بكثير خصوصا أن ميسي ورفاقه تألقوا هجوميا في هذه البطولة بعدما وجدوا طريقهم إلى الشباك في 14 مناسبة خلال 4 مباريات. 
وستكون الفرصة سانحة أمام ميسي في مواجهة هيوستن لكي يدون اسمه في تاريخ المنتخب الوطني والانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الأهداف الدولية الذي أصبح يتشاركه حاليا مع غابرييل باتيستوتا بعدما سجل الهدف الثالث لبلاده في المباراة التي فازت بها على فنزويلا 4-1 الأحد
في ربع النهائي. 
وأعرب ميسي، الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، عن سعادته بالوصول إلى رقم “باتيغول”، قائلا: “أنا فخور بمعادلة رقم باتيغول، ولكن الأهم بالنسبة لي هو النتيجة”. 
وتابع: “لدي انطباع بأن الناس يعتقدون أن وصولنا إلى مباراتين نهائيتين على التوالي أمر طبيعي، وأنهم لا يركزون سوى على خسارتنا فيهما”. 
وأضاف أن “التأهل إلى نصف النهائي مجددا في بطولة كبرى يعتبر إنجازا كبيرا لهؤلاء اللاعبين”. 
وغاب ميسي عن المباراة الأولى في كوبا أمريكا ضد تشيلي (2-1) بسبب الإرهاق جراء الرحلة الطويلة من برشلونة إلى الولايات المتحدة حيث أدلى بشهادته في قضية تهربه من الضرائب في إسبانيا وكذلك إصابة في الظهر تعرض لها في المباراة الإعدادية الأخيرة للمسابقة القارية ضد
هندوراس في 27 مايو الماضي، ثم دفع به المدرب خيراردو مارتينو في الشوط الثاني أمام بنما التي انتهت بخماسية نظيفة منها ثلاثية له في غضون نصف ساعة شارك فيها. 
وشارك أيضا في الشوط الثاني في المباراة الثالثة في الدور الأول أمام بوليفيا (3-صفر) لكنه فشل في التسجيل. 
وحذر نجم برشلونة من مغبة الاستهتار بالمنافس الأمريكي، قائلا: “نحن على المسار الصحيح لكن سيكون من الصعب اللعب أمام الجمهور الأمريكي. إنهم أقوياء من الناحية البدنية وبإمكانهم أن يلحقوا بنا الأذى إذا سمحنا لهم باللعب”. 
وختم ميسي: “من الواضح أني أريد الفوز بشيء ما مع بلادي وأريد أن أقدم كل ما لدي لكي أحقق هذا الأمر”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة