الرئيسيةعالميةكلينسمان يعتمد على الشباب والخبرة في تشكيلة أمريكا

(رويترز) :

 

 استدعى يورغن كلينسمان مدرب المنتخب الأمريكي لكرة القدم مجموعة من اللاعبين الذين يمزجون بين الشباب والخبرة ضمن تشكيلة مؤلفة من 28 لاعبا لخوض أول معسكر تدريبي للفريق في عام 2015 استعدادا لدورة ريو دي جانيرو الاولمبية 2016 والكأس الذهبية هذا العام. 
وضمت التشكيلة سبعة لاعبين من أصحاب الخبرة الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم بالبرازيل العام الماضي بما في ذلك القائد كلينت ديمسي اضافة لجيرمين جونز ومايكل برادلي. 
وعلى الجانب الاخر ضمت التشكيلة 14 لاعبا يسعون لخوض أولى مبارياتهم الدولية مع المنتخب الأمريكي. 
وضمت التشكيلة 12 لاعبا يحق لهم تمثيل المنتخب الاولمبي وخاصة خلال دورة الألعاب الاولمبية الصيفية بريو دي جانيرو العام المقبل. وفشلت الولايات المتحدة في التأهل لدورة الألعاب الاولمبية بلندن عام 2012. 
وقال كلينسمان في بيان “ستكون الجائزة في عام 2015 بالنسبة للمنتخب الاول هي الفوز بالكأس الذهبية (التي ينظمها اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي). سيوفر المعسكر الفرصة لكثير من لاعبينا لبدء الاستعداد لعام في غاية الأهمية.” 
واضاف “ستتاح لنا الفرصة أيضا لتقديم الدفعة الثانية من اللاعبين.. والعمل مع الكثير من اللاعبين الذين يحق لهم تمثيل المنتخب الاولمبي في ظل الاستعداد لبدء مشوار التصفيات المؤهلة لدورة ريو 2016.” 
وتشمل قائمة اللاعبين الشباب مارك بيلوسي لاعب ليفربول وهو القائد السابق للمنتخب الامريكي تحت 17 عاما وبوبي وود مهاجم ميونيخ 1860 والحارس اليكس بونو الذي أعلن الاسبوع الماضي انه سيترك فريق جامعة سيراكوزس للدخول في اختبارات المواهب الجديدة في الدوري الامريكي للمحترفين. 
وقال كلينسمان “نظرا لأننا نريد وضع جدول تدريبي للفريق الاولمبي فقد استدعينا الكثير من اللاعبين الشباب لهذا السبب. إلا أن هؤلاء اللاعبين لا يزالون بحاجة لقيادة ذات خبرة.” 
وسيبدأ المعسكر الاثنين في كارسون بولاية كاليفورنيا والتي تشمل مباراة ودية أمام تشيلي في 28 يناير الجاري في سانتياجو قبل العودة إلى البلاد على أن ينتهي المعسكر في 8 فبراير المقبل بمباراة ودية امام الضيفة بنما.  

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....