الرئيسيةالدورى الاسبانىكل ما تريد معرفته حول تخفيض أجور لاعبي برشلونة بسبب كورونا

بدأت معظم الأندية الأوروبية تتجه لتخفيض أجور اللاعبين في الآونة الأخيرة بسبب أزمة فيروس كورونا التي تجتاح العالم، ويعد برشلونة من أبرز الأندية التي تسعى لتطبيق هذا الخيار في الوقت الحالي.

ونشرت صحيفة ماركا الإسبانية تقريراً يستعرض مجموعة من الأسئلة والأجوبة حول تخفيض أجور اللاعبين في البرسا، والتي جاءت على النحو التالي:
لماذا يريد برشلونة تخفيض أجور اللاعبين؟

تسبب انتشار فيروس كورونا إلى توقف تام لجميع الأنشطة الاقتصادية للنادي، برشلونة اليوم كحال باقي الأندية، لا يجني اموالاً من بيع تذاكر المباريات، وحقوق البث التلفزيوني، ومبيعات المتاجر، والجولات الأكاديمية وخلافه، مما سيسبب خسائر مالية فادحة.
هل ما يقوم به برشلونة قانوني؟

إنه إجراء قانوني بنسبة 100%، جميع الشركات في إسبانيا تفعل نفس الشيء في الوقت الحالي، فلا يوجد خيارات أخرى متاحة.
هل تخفيض الأجور سيطبق على لاعبي الفريق الأول؟
الأمر لن يشمل لاعبي الفريق الأول في برشلونة فقط، بل لجميع موظفي النادي، سواء يمارسون كرة القدم أو رياضة أخرى، أو حتى الأفراد الذين ليس لديهم أي نشاط رياضي.
كم من المال يتوقع النادي توفيره؟
من الصعب تحديد رقم الآن، لأن هذا سيعتمد على مدة فترة التوقف، بمجرد أن تنتهي هذه الفترة، سيعود النادي ليدفع الرواتب بشكل طبيعي.
كم نسبة تخفيض الرواتب في برشلونة؟
برشلونة يقترح الآن أن يخفض الرواتب بنسبة 70% خلال فترة التوقف بسبب أزمة كورونا، مثلاً اللاعب الذي يحصل على 12 مليون يورو سنوياً، أي مليون يورو في الشهر، سيتم دفع له 300 ألف يورو فقط في الشهر خلال فترة التوقف.
هل اللاعبون موافقين على تخفيض الرواتب؟
نعم، الجميع يريد تخفيض الرواتب، لكن هناك عملية تفاوض حول النسبة التي يجب تخفيضها، تحاول إدارة برشلونة إقناع اللاعبين بالاقتراح الذي قدمته.
كم نسبة التخفيض التي يريدها اللاعبين؟
حتى الآن لم يستعرضوا رقم محدد، لكن بعض المصادر تدعي أن لاعبي برشلونة يريدون التنازل عن 10% من رواتبهم السنوية، لا يشمل هذا فترة التوقف فقط، أي أن اللاعب الذي يجني 12 مليون، سيتم اقتطاع من راتبه 1.2 مليون.
ماذا لو لم يتوصل اللاعبون والنادي إلى الاتفاق؟
الطرفان يتفاوضان بشأن الاقتراح الذي يجب تطبقيه، لكن إن لم يتوصلا لاتفاق، الإدارة سوف تطبق ما تراه مناسباً في النهاية، لكنها تحاول قدر الإمكان أن يتم ذلك برضى من اللاعبين.
هل اقتراح إدارة برشلونة عادل؟
نعم بنسبة كبيرة، الفيفا اقترح أن يتم تخفيض اجور اللاعبين في الأندية بنسبة 50% خلال فترة التوقف، وهناك أندية اخرى قررت تخفيض الرواتب بنسبة 20% طوال الموسم (لا تشمل فترة التوقف فقط.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة