الرئيسيةخليجيةكل ما تريد معرفته عن مباراة المنتخب السعودي الأولمبي ضد ألمانيا

سعودي 360 – يستعد منتخب السعودية تحت 23 عاماً، بقيادة المدرب الوطني سعد الشهري، لخوض اختبار صعب جديد عندما يواجه نظيره الألماني في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في أولمبياد طوكيو.

ويقع المنتخب السعودي في المجموعة الرابعة “النارية” بأولمبياد طوكيو رفقة منتخبات؛ كوت ديفوار وألمانيا والبرازيل.
وخسر منتخب السعودية الأولمبي في افتتاح مشواره بأولمبياد طوكيو، أمام كوت ديفوار بنتيجة هدفين مقابل هدف في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، يوم الخميس.

وسجل سالم الدوسري هدف السعودية الوحيد في المباراة الماضية، ليكون بذلك أول لاعب سعودي يسجل في مختلف البطولات الدولية رفقة “الصقور” في كأس العالم وكأس الخليج وكأس آسيا والأولمبياد.
بينما سقط المنتخب الألماني في مباراته الافتتاحية أمام نظيره البرازيلي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس.
قصص سبورت 360

موعد مباراة المنتخب السعودي الأولمبي ضد ألمانيا في أولمبياد طوكيو 2020 والقنوات الناقلة
يسعى منتخب السعودية لتخطي خسارته الماضية أمام كوت ديفوار، من أجل التركيز على الاختبار القادم أمام ألمانيا في الجولة الثانية من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل للدور التالي.
ويلتقي المنتخب السعودي مع نظيره الألماني في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة بأولمبياد طوكيو، يوم الأحد الموافق 25 يوليو، على استاد يوكوهاما الدولي.
وتنطلق صافرة بداية مباراة السعودية وألمانيا، غداً الأحد، في تمام الساعة الـ2:30 بتوقيت مدينة مكة المكرمة، و3:30 بتوقيت أبو ظبي، و1:30 بتوقيت القاهرة.

ومن المقرر أن تذاع مباراة السعودية وألمانيا عبر قناتي  beIN 4K HDR وbeIN Sports Connect بصوت المعلق الجزائري رؤوف خليف.
تشكيلة المنتخب السعودي الأولمبي المتوقعة ضد ألمانيا
لن يجري سعد الشهري، تغييرات بشكل كبير على التشكيلة التي خاض بها مباراته الماضية أمام كوت ديفوار، خاصةً أن الصقور قدموا مستوى هجومي جيد باستثناء الأخطاء الفردية التي تسببت في استقبال شباك الحارس محمد الربيعي هدفين.
فمن المتوقع أن يجري المدرب تغييرين على التشكيلة الأساسية بدخول المدافع خليفة الدوسري والجناح خالد الغنام أمام ألمانيا.
حراسة المرمى: محمد الربيعي
خط الدفاع: ياسر الشهراني، خليفة الدوسري، عبدالباسط هندي، سعود عبدالحميد
خط الوسط: سالم الدوسري، سلمان الفرج، علي الحسن، سامي النجعي
خط الهجوم: خالد الغنام، عبدالله الحمدان

تشكيلة السعودية في مباراة كوت ديفوار
حظوظ المنتخب السعودي بالتأهل إلى ربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020
يطمح سعد الشهري في قيادة الصقور للتأهل لدور ربع نهائي الأولمبياد في إنجاز تاريخي غير مسبوق، فلا زالت الأماني ممكنة بالنسبة للمنتخب في المباراتين المقبلتين أمام ألمانيا والبرازيل.
ويحتاج المنتخب السعودي لتحقيق نتيجة الفوز أو التعادل في المباراة القادمة ضد ألمانيا، لأن نتيجة الخسارة ستعني خروج الصقور، خاصةً بعد الهزيمة الأولى أمام كوت ديفوار.
حسابات المنتخب السعودي تبدو معقدة نسبياً لصعوبة المواجهتين المقبلتين ضد ألمانيا والبرازيل، إلا أن التأهل لا يزال في أقدام لاعبي الأخضر في الـ”180 دقيقة القادمة”.
مشاركة منتخب السعودية في الأولمبياد هي الثالثة في تاريخه بعد تأهله في مرتين سابقتين إلى أولمبياد لوس أنجلوس عام 1984 وأولمبياد أتلانتا عام 1996.
وشارك منتخب السعودية الأول في أولمبياد لوس أنجلوس 1984 بينما شارك المنتخب الأولمبي في أتلانتا 1996.
لم يحقق الأخضر الأولمبي أي نقطة خلال مشاركتيه السابقتين في الأولمبياد، وودع المنتخب من الدور الأول.
فراس البريكان يصل اليابان
فراس البريكان يصل إلى اليابان 🇯🇵 ويلتحق ببعثة “الأخضر ” في الأولمبياد ✔.حمدًا لله على السلامة 🙏💚! pic.twitter.com/BUz0z1HCpJ
— المنتخب السعودي (@SaudiNT) July 23, 2021

وصل مهاجم الفتح فراس البريكان إلى اليابان، أمس  الجمعة، ليلتحق ببعثة الأخضر السعودي في الأولمبياد، ويعوض تركي العمار الذي تعرض للإصابة قبل أيام من مباراة كوت ديفوار.
وقرر سعد الشهري مدرب منتخب السعودية تحت 23 عاماً، استبدال تركي العمار بعد تعرضه للإصابة، باللاعب فراس البريكان.
تصريح قائد ألمانيا
توعد ماكس كروز قائد المنتخب الألماني الأولمبي، نظيره السعودي تحت 23 عاماً في المواجهة المرتقبة بينهما بالجولة الثانية من المجموعة الرابعة في أولمبياد طوكيو.
وقال ماكس كروز في تصريحه عن المواجهة القادمة ضد السعودية: “مباراتنا أمام المنتخب السعودي المٌقبلة نهائي بالنسبة لنا، سندخلها بكل قوة وستكون مباراة مٌختلفة خاصة بعد خسارتنا أمام البرازيل”.
السعودية وألمانيا.. مواجهة بعد 3 أعوام
يعول سعد الشهري مدرب الأخضر السعودي الأولمبي، على مجهودات وخبرات الثلاثي الكبار المنضمين فوق السن للمنتخب؛ سلمان الفرج وسالم الدوسري وياسر الشهراني.
وسبق لهذا الثلاثي المشاركة في مواجهة تجريبية خاضها المنتخب الأول ضد نظيره الألماني، تأهبًا لبدء مشوارهما في كأس العالم 2018.
واستضاف ملعب “باي أرينا” في مدينة ليفركوزن الألمانية، المباراة قبل 6 أيام فقط من انطلاق مونديال روسيا 2018، وانتهت بنتيجة 2-1 حيث سجل تيسير الجاسم هدف السعودية الوحيد مقابل هدفين سجلهما تيمو فيرنر للألمان.
تعرف على سبورت 360 بلس

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة