الرئيسيةخليجيةكواليس جديدة.. موقف نادي الاتحاد القانوني من فسخ عقد بريجوفيتش

ألكسندر بريجوفيتش

سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، استفسار إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي، عن تطورات موقف الصربي ألكسندر بريجوفيتش، مهاجم فريق “العميد”، بعد واقعة اعتقاله في موطنه.

وأثار بريجوفيش جدلاً كبيراً خلال الأيام القليلة الماضية، بعد أن تم اعتقاله في صربيا لكسر “حظر التجول”، وأطلق سراحه بعد دفع غرامة مالية مع وضعه تحت الإقامة الجبرية لمدة 3 أشهر، ووفقاً للصحف الصربية.
وذكرت الصحيف الصربية، أن نادي الاتحاد يمكنه توفير 19 مليون يورو، من إنهاء عقد بريجوفيتش، باستغلال أحد البنود “تشويه السمعة” الموجود في عقده.

الاتحاد يستفسر عن موقف بريجوفيتش
ووفقاً لما أوردته صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن جهاز الكرة في نادي الاتحاد قد تواصل مع وكيل بريجوفيتش، ولذي أكد أن اللاعب لم يخالف قانون “حظر التجول” في بلاده.

وأوضحت الصحيفة السعودية، أن بريجوفيتش ذهب لتناول وجبة الغذاء مع زوجته خارج أوقات “الحظر”، وكان برفقتهم أكثر من خمسة أشخاص، وهو الأمر الذي يمنعه القانون الصربي للحد من تفشي فيروس كورونا، ووقع اللاعب على تعهد بعدم تكرار المخالفة وأطلق سراحه.
وأشارت الصحيفة السعودية، لعدم صحة ما تردد عن قدرة نادي الاتحاد على إنهاء ارتباطها مع بريجوفيتش على إثر هذه الأزمة، مشددةً أن “العميد” لا يمكنه فسخ تعاقد اللاعب.
موقف الاتحاد القانوني في قضية بريجوفيتش
في السياق ذاته، أكد التونسي علي عباس، المختص في القضايا الرياضية الدولية لصحيفة “الرياضية”، أن العقد لا يُفسخ بين الطرفين إلا في حالة الحكم بالسجن على لاعب بسبب قضية تمس أكثر من الأخلاق الحميدة، أو نظام العمل مثل؛ الاختلاس أو السرقة أو التزوير أو أي جريمة أخلاقية، لكنَّ مخالفة بريجوفيتش الحالية لا تؤدي إلى فسخ العقد.
وأوضح عباس أنه إذا تم الحُكم على بريجوفيتش بالسجن، وعاد نشاط المنافسات المحلية، وتغيَّب اللاعب عن التدريبات بسبب سجنه في أي قضية، فيحق للنادي فسخ العقد، لأنه تضرر بالغياب فقط.
بريجوفيتش مع الاتحاد
وانضم بريجوفيتش صاحب الـ29 عاماً لصفوف فريق الاتحاد في يناير 2019، قادماً من باوك اليوناني، ويرتبط بعقدٍ مع “النمور” حتى يونيو 2023، ولكنه خرج من حسابات مدرب “العميد” في يناير الماضي.
وشارك المهاجم الصربي في 12 مباراة مع نادي الاتحاد بالموسم الحالي 2019-20 في جميع المسابقات (10 في الدوري السعودي و2 في كأس الملك)، أحرز خلالهم هدفاً وصنع 3 آخرين.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة