الرئيسيةعالميةكوبر: مصر ستصعد لدور الثمانية في كأس العالم

القاهرة (رويترز) – قال هيكتور كوبر مدرب مصر إنه متفائل بإمكانية الوصول لدور الثمانية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا التي تنطلق في يونيو.
وقال المدرب الأرجنتيني في مؤتمر صحفي أعلن خلاله تشكيلة من 28 لاعبا من أجل مباراتين وديتين ضد البرتغال واليونان هذا الشهر “أنا متفائل جدا وأتمنى أن نصل لأبعد نقطة في كأس العالم”.
وتنافس مصر، التي تشارك في كأس العالم بعد غياب 28 عاما، في المجموعة الأولى مع روسيا صاحبة الضيافة وأوروجواي والسعودية.
وأضاف “هناك حماس شديد بين اللاعبين ولدينا الطموح. سنواجه منتخبات قوية لكننا نتحلى بتفكير إيجابي نريد الوصول للدور الثاني ثم التأهل لدور الثمانية. هناك حصان أسود في كل بطولة والمفاجآت واردة”.
ولم تتخط مصر الدور الأول في مشاركتين سابقتين في كأس العالم عامي 1934 و1990.
وسيقيم المنتخب المصري معسكرا تدريبيا في سويسرا في الفترة من 20 إلى 28 مارس  وسيواجه البرتغال بطلة أوروبا يوم 23 مارس ثم اليونان بعدها بأربعة أيام في زوريخ.
واختار كوبر 11 لاعبا من الدوري المحلي من بينهم محمد الشناوي حارس الأهلي، الذي أصبح أساسيا في فريقه بطل مصر على حساب شريف إكرامي، وزميلاه حسام عاشور ومروان محسن العائد لأول مرة منذ إصابته الخطيرة في كأس الأمم الافريقية 2017.
كما ضم كوبر مدافع الأهلي أيمن أشرف ووجه الدعوة لأول مرة إلى محمد مجدي لاعب وسط إنبي.
وقبل عشرة أيام أعلن كوبر قائمة تضم 17 لاعبا في أندية أجنبية يتقدمهم محمد صلاح هداف ليفربول الانجليزي إضافة إلى حسين الشحات المتألق مؤخرا مع العين الإماراتي.
وجاءت التشكيلة على النحو التالي: حراس المرمى: أحمد الشناوي (الزمالك) محمد الشناوي (الأهلي) محمد عواد (الإسماعيلي) عصام الحضري (التعاون السعودي) مدافعون: أحمد فتحي وسعد سمير وأيمن أشرف (الأهلي) أحمد حجازي وعلي جبر (وست بروميتش البيون) أحمد المحمدي (أستون فيلا) محمد عبد الشافي (الفتح السعودي) عمر جابر (لوس انجليس) لاعبو وسط: حسام عاشور وعبد الله السعيد (الأهلي) طارق حامد (الزمالك) محمود حسن “تريزيجيه” (قاسم باشا) محمد النني (ارسنال) سام مرسي (ويجان اثليتيك) رمضان صبحي (ستوك سيتي) حسين الشحات (العين الإماراتي) محمود عبد الرازق “شيكابالا” (الرائد السعودي) محمد مجدي (إنبي) عمرو وردة (أتروميتوس) مؤمن زكريا (الأهلي السعودي) مهاجمون: مروان محسن (الأهلي) أحمد حسن “كوكا” (سبورتنج براجا) محمود عبد المنعم “كهربا” (الاتحاد السعودي) محمد صلاح (ليفربول) (تغطية صحفية للنشرة العربية: محمد صادق- إعداد أحمد مصطفى – تحرير أحمد ماهر)

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة