الرئيسيةالدوري الانجليزيكورونا : بطولات تستمر بدون جماهير، وأخرى أوقفت المنافسات تماماً

تسبب فيروس كورونا في تعليق وإثارة المشاكل في عدداً كبيراً من بطولات الدوري لكرة القدم، فبعض البلاد قررت تعليق المنافسات لبعض الوقت والأخرى قررت استمرار إجراء المباريات خلف أبواب مغلقة بدون حضور جماهيري.

حيث كان ظهور حالات إيجابية مصابة بفيروس COVID-19 في إغلاق الأنشطة المختلفة بما فيها الرياضية، وتم لعب مباريات الأسبوع الماضي في أغلب البطولات خلف الأبواب المغلقة.
ونستعرض قرارات أبرز البلاد الخاصة بمسابقات كرة القدم بها و التي تم إتخاذها كإجراء احترازي خوفاً من انتشار عدوى فيروس الكورونا.

إيقاف الدوري الإيطالي ..وفرنسا وإسبانيا بدون جماهير
منافسات الدوري الإسباني بدون جماهير

في الدوري الألماني وبعد توصيات زوير الصحة بعدم وجود أكثر من 1000 متفرج في منافسات البوندزليجا، جاء القرار الأول بإجراء مباراة بوروسيا مونشنجلادباخ المقرر عقدها غداً بدون جماهير.
وكذلك سيتم تطبيق نفس الإجراء في مبارا الديربي بين بوروسيا دورتموند وشالكه.
أما في فرنسا فقد تم تأجيل مباراة باريس سان جيرمان وستراسبورج والتي كان من المقرر إقامتها في عطلة نهاية الأسبوع، بينما سيلعب سان جيرمان مباراته ضد دورتموند في دوري الأبطال بدون جماهير.
وقرر روكسانا ماراسينو وزير الرياض الفرنسي أن البطولة ستقام بدون جماهير أو بحد أقصى 1000 شخص، وسيستمر ذلك حتى يوم 15 أبريل القادم.
أما في الدوري الهولندي فتم وضع بعد القيود البسيطة، مع استمرار لعب المباريات بحضور جماهيري ولكن مع حظر ظهور اللاعبين مع وسائل الإعلام ومنع مصافحة اللاعبين لبعضهم البعض.
طوارىء في روسيا والبرتغال.. وقرار حذر بخصوص الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي بحضور جماهيري
وفي الدوري البرتغالي تم تأجيل 3 مباريات في بطولة الدوري، وكان الوضع عادياً حتى نهاية الأسبوع الماضي ولكن بعض ظهور بعض الحالات المصابة بفيروس الكورونا في شمال البلاد تغير الوضع وقررت الحكومة لعب المباريات دون جماهير.
وفي روسيا تم إعلان الطوارىء وقررت الحكومة إلغاء جميع المنافسات التي تقام في موسكو عاصمة البلاد حتى 10 أبريل القادم، أو بحضور أقصاه 5 آلاف، وشمل ذلك 5 مباريات من الجولة الماضية بالدوري الممتاز.
أما في إنجلترا وبريطانيا بشكلٍ عام مازالت المباريات تُلعب بحضور جماهيري مع التوعية بتجنب المصافحات قبل المباريات ومازال الوضع تحت المراقبة.
وفيما يتعلق بالدوري الإسباني قررت الحكومة أن يتم إجراء مباريات الجولتين القادمتين في الدرجة الأولى والثانية خلف أبواب مغلقة، بينما ستُلعب مباريات فالنسيا-أتالانتا ، خيتافي – الإنتر ، إشبيلية – روما وبرشلونة ضد نابولي في المسابقات الأوروبية بدون جمهور.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة