الرئيسيةعالميةكورونا يعيد لمدرب الفراعنة السابق ذكريات الدوري المصري

بوب برادلي

وكالات : يرى الأمريكي بوب برادلي مدرب منتخب مصر الأسبق أن إقامة مباريات الدوري في بلاده بدون جماهير سيفقدها أي مذاق، أو روح.

برادلي وذكريات منتخب مصر والدوري
برادلي الذي قاد منتخب مصر قبل نحو 7 سنوات، لم يستبعد في نفس الوقت تلك الاحتمالية بالنسبة للدوري الأمريكي، مشيرا إلى أنه مر بتجربة مماثلة عندما كان يقود منتخب مصر في فترة 2011-2013 وكانت المباريات المحلية تُلعب بدون جمهور بسبب الوضع السياسي والأمني في البلاد.

وتوقفت منافسات الدوري الأمريكي منذ 12 مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا، الذي خلف أكثر من 20 ألف حالة وفاة في الولايات المتحدة وما يزيد عن ربع مليون مصاب.
ويعكف المسؤولون عن الكرة في الولايات المتحدة على دراسة الحلول المقترحة بشأنن عودة المنافسات من بينها استئناف النشاط بدون جمهور.

وقال برادلي عن ذلك المقترح في تصريحات لشبكة “إي إس بي إن”: “اللعب بدون جمهور يجعل المباريات بلا روح.. لكن لا ننسى أيضا أننا في أوقات عصيبة.. أعتقد أن المسؤولين يجب أن يجدوا طريقة ما لحل الأمر”.
وتابع: “عندما تم منع الحضور الجماهيري في مصر، وتوقفت المنافسات لبعض الوقت كان اللاعبون يجهلون مصيرهم ومستقبلهم، لكنهم تعلقوا بأمل تصفيات كأس العالم ومشوار المنتخب، وبعد عدة أشهر عادت الحياة”.
وأضاف برادلي: “بعدما تخطينا آثار أحداث بورسعيد، قمنا كمنتخب مصر بعمل عدة معسكرات وخضنا بعض الوديات، وهو ما زاد من التقارب”.
وعن أجواء المباريات بدون جماهير قال برادلي: “قبل مباراة موزمبيق في التصفيات تحدثت للاعبين وقلت لهم في المران الأخير حاولوا أن تنظروا إلى المدرجات وتتخيلوا أن هناك 90 مليون مصري يراقبونكم، لانهم لو أتيحت لهم الفرصة للحضور لن يتأخروا”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة