الرئيسيةالدوري الانجليزيكورونا يُهدي ريال مدريد مفتاح التأهل على حساب مانشستر سيتي

وكالات : ساعات قليلة تفصلنا عن المواجهة المرتقبة التي ستجمع ريال مدريد الإسباني بمضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، ضمن فعاليات إياب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسيستضيف فريق مانشستر سيتي مساء يوم الجمعة المقبل منافسه ريال مدريد على ملعب “الاتحاد”، بعد انتهاء مباراة الذهاب على ملعب “سانتياجو برنابيو” معقل الريال بهدفين لهدف لصالح الضيوف.
نظرياً، مانشستر سيتي صاحب الكلمة العليا في المباراة القادمة، مستغلاً انتصاره خارج أرضه بهدفين لهدف، حيث يحتاج السيتي الفوز أو التعادل بأي نتيجة لضمان التأهل لدور ربع النهائي.

ولكن هذه النظرية كانت ستأتي بثمارها قبل خمسة أشهر من الآن، بمعنى أصح في عصر ما قبل “فيروس كورونا”، ولكن الآن فالوضع تغير بعض الشيء.
كورونا يُهدي ريال مدريد بطاقة العبور أمام السيتي

إذا عُدنا إلى مباراة مانشستر سيتي أمام ريال مدريد في ذهاب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا التي أقيمت في 26 من شهر فبراير الماضي، سنجد أن المرينجي كان يعاني من فترة تخبط محلية، بخسارته أمام ليفانتي بهدفٍ نظيف في الجولة 25 من عمر الليجا، قبل لقاء السيتي بأربعة أيام فقط.
نعم، كان ريال مدريد يتصدر جدول ترتيب الدوري مناصفةً مع برشلونة، ولكن بأداء متذبذب جعل عشاق المرينجي يظنون بأن هذا الموسم سيكون كـ “سابقه بدون أي لقب”.
وواجه ريال مدريد بهذه الحالة فريق مانشستر سيتي الذي كان في يومه بفضل تألق نجومه جابرييل جيسوس، وكيفن دي بروين.
وبعدها حدثت جائحة فيروس كورونا، وتوقف النشاط الكروي لمدة ثلاثة أشهر تقريباً حتى عادت الدوريات الأوروبية من جديد.
وقتها، عاد ريال مدريد بصبغة جديدة، صبغة الأبطال، بانتصاره في 10 مباريات من أصل 11 متبقية بالدوري، ليتوج بالليجا عن جدارة واستحقاق متفوقاً على برشلونة.
الآن، فيروس كورونا أهدى ريال مدريد ثقة الفوز التي غابت عن المرينجي لفترة طويلة بعد موسم كارثي خرج فيه بدون تحقيق أي لقب -الموسم الماضي-، ولكن بعد سلسلة اللاهزيمة التي حققها المرينجي بعد العودة من فترة التوقف، فإن كسر تلك السلسلة سيكون صعباً للغاية.
بعيداً عن الحالة الفنية، فإن ريال مدريد استعاد ثقته من جديد، ثقة العودة بالنتيجة في أي لحظة، لذلك فيروس كورونا قد يُهدي حقاً مفتاح التأهل على حساب مانشستر سيتي الذي أنهى موسمه أيضاً بشكلٍ باهت بعض الشيء، بعد خسارته أمام آرسنال في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.
بالطبع كل هذه الأمور تعتبر فرضيات قد تحدث وقد لا تحدث، ولكنها مؤشرات تؤكد أن نسخة ريال مدريد في لقاء الذهاب ستختلف كلياً عن نسخة المرينجي في مباراة الإياب المنتظرة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....