الرئيسية خليجية كوريا تخشى "مرارة" الحلوى العمانية !

الرياضي:

تبدأ كوريا الجنوبية رحلتها نحو الصعود الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ 54 عاما بمواجهة عمان الطموحة السبت في كانبرا في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى لنهائيات كأس اسيا استراليا 2015.

وتحتفل كوريا الجنوبية في استراليا 2015 بعلاقة اكثر من 55 عاما (58 بالتحديد) مع كأس اسيا التي توجت بلقب نسختيها الاوليين عامي 1956 و1960 لكنها فشلت منذ حينها في الارتقاء الى الدرجة الاولى من منصة التتويج.

ومضى 54 عاما على التتويج الاخير لمنتخب “محاربي تايغوك” وبالتالي سيسعى جاهدا في استراليا 2015، حيث وقع في المجموعة الاولى الى جانب البلد المضيف والكويت وعمان، الى استعادة الامجاد الغابرة وهو الامر الذي كان قريبا منه في ثلاث مناسبات لكنه سقط في المتر الاخير عام 1972 بالخسارة امام ايران بعد التمديد، ثم عام 1980 حين سقط امام الكويت صفر-3 رغم انه فاز على الاخيرة في دور المجموعات بالنتيجة ذاتها، وصولا الى 1988 حين مني بخسارة مؤلمة جاءت بركلات الترجيح امام السعودية بعد حملة ناجحة دون هزيمة انطلاقا من التصفيات ووصولا الى مباراة اللقب.

وكانت ركلات الترجيح على الموعد القاسي مع الكوريين في النسخة الاخيرة عام 2011 حين اخرجتهم من الدور نصف النهائي على يد اليابان ما جعل الاهداف الخمسة التي سجلها كو جا-شيول في النهائيات تذهب هدرا.

ومن المؤكد ان لكوريا الجنوبية مكانتها الكبيرة في اسيا خصوصا انها مثلت القارة في نهائيات كأس العالم في النسخ الثماني الاخيرة ويبقى افضل انجاز لها وصولها الى الدور نصف النهائي عام 2002 حين استضافت النهائيات مشاركة مع اليابان التي يسعى الفريق الاحمر اللحاق بها بعد ان توج باللقب القاري في اربع مناسبات (رقم قياسي).

ويأمل المنتخب الكوري الجنوبي الظهور بشكل افضل من مشاركته في مونديال البرازيل الصيف الماضي حيث خرج من الدور الاول بعد تعادل مع روسيا وخسارتين امام الجزائر وبلجيكا.

وادى هذا الخروج المبكر الى انطلاق مرحلة جديدة مع المدرب الالماني اولي شتيليكه الذي خلف هونغ ميونغ-بو بعد النتائج المخيبة في البرازيل.

وعين شتيليكه مدربا لمنتخب كوريا حتى مونديال 2018 في روسيا وقد اظهر الفريق بقيادته اداء متفاوتا حيث فاز في ثلاث مباريات تحضيرية وخسر مثلها. 

ويتواجد شتيليكه في استراليا بصحبة وجوه مألوفة بينها رباعي الدوري الالماني سون هيونغ-مين (باير ليفركوزن) وكو جا-شيول وبارك جو-هو (ماينتس) وكيم جين-سو (هوفنهايم)، اضافة الى القائد كي سونغ-يونغ الذي يواصل عروضه المميزة في الدوري الانكليزي الممتاز مع سوانسي سيتي.

وكانت المفاجأة الوحيدة في تشكيلة شتيليكه ضمه للي جيونغ-هيوب (سانغجو سانغمو) الذي سيكون اللاعب الوحيد الذي سيسافر الى استراليا دون اي خبرة دولية لكنه قد حظي بفرصة تدوين اسمه في سجل المشاركات الدولية في المباراة الاستعدادية الاخيرة ضد السعودية (2-صفر)، قبل ان يبدأ “محاربو تايغوك” مشوارهم القاري في كانبيرا ضد عمان، المنتشية من وصولها الى الدور نصف النهائي لخليجي 22 بعد تصدرها المجموعة الثانية التي جمعتها بالكويت بالذات وخرج رجال المدرب الفرنسي بول لوغوين فائزين بنتيجة كبيرة 5-صفر.

ومن المؤكد ان استراليا المضيفة وكوريا الجنوبية هما المرشحتان الاوفر حظا لبلوغ النهائيات لكن الكويت وعمان ستحاولان خلط الاوراق خصوصا ان اصحاب الضيافة عانوا في مباراتيهما التحضيريتين ضد ممثلين اخرين للخليج العربي وهما الامارات (صفر-صفر) وقطر (صفر-1).

ويضم المنتخب العماني عددا من اللاعبين الذي شاركوا في نهائيات كأس اسيا بالصين عام 2004 وبانكوك 2007 في مقدمتهم الحارس علي الحبسي وحسن مظفر وعماد الحوسني واحمد مبارك كانو.

وبرغم ان منتخب عمان لا يملك تاريخا مهما في كأس امم اسيا، حيث لعب في النهائيات 6 مباريات فقط وحقق فوزا واحدا مقابل 3 تعادلات وخسارتين، الا ان الاستقرار الذي يعيشه مع المدرب لوغوين الذي يدخل عامه الرابع على رأس الادارة الفنية، يرفع جرعة التفاؤل لدى جمهور المنتخب في امكانية تحقيق نتائج افضل من التي تحققت في 2004 و2007.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

أسطورة ليفربول يُقلل من تأثير رحيل فينالدوم عن الفريق

جيني فينالدوم - ليفربول - الدوري الإنجليزي سبورت 360- أكد جون بارنز، أسطورة نادي ليفربول، على أن الفريق لن يتأثر كثيراً برحيل لاعب الوسط الهولندي...

أتلتيكو مدريد يضع يده على نجم منتخب الأرجنتين

دييجو سيميوني - أتلتيكو مدريد - الدوري الإسباني وكالات : نجح أتلتيكو مدريد في إغلاق سباق صانع الألعاب الأرجنتيني رودريجو دي بول لصالحه بشكلٍ كبير،وذلك...

رسمياً..يوفنتوس يُمدد استعارة ألفارو موراتا لموسمٍ إضافي

ألفارو موراتا - يوفنتوس - الدوري الإيطالي سبورت 360- أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي رسمياً تمديد تعاقده مع نجم الفريق ألفارو موراتا لموسمٍ إضافي على سبيل...

مورينيو يختار أفضل مدافع بالعالم بين روبن دياز وفان دايك

روبن دياز - مانشستر سيتي - الدوري الإنجليزي وكالات : اختار البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، المدافع الأفضل في العالم حاليًا، بين...

مونشي يوضح حقيقة اقتراب إشبيلية من التعاقد مع راموس

سيرجيو راموس - ريال مدريد - الدوري الإسباني وكالات : نفى مونشي المدير الرياضي لنادي إشبيلية ما تداولته بعص المصادر الصحفية حول إمكانية عودة سيرجيو...