الرئيسيةخليجيةكوريا تغتال أحلام قطر في وصول إلى نهائي آسيا الأولمبية

 

الدوحة- الرياضي:

نجح منتخب كوريا الجنوبية في بلوغ المباراة النهائية بعد فوزه على قطر 3-1 يوم الثلاثاء على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن قبل نهائي بطولة آسيا تحت 23 عاما 2016 في قطر.

وسجل ريو سيونغ-وو (48) وكوون تشانغ-هون (89) ومون تشانغ-جين (90+5) أهداف كوريا الجنوبية، في حين أحرز أحمد علاء الدين (79) هدف قطر الوحيد.

وشهدت المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء أيضا فوز اليابان على العراق حامل اللقب 2-1 على ستاد عبدالله بن خليفة.

وتتقابل كوريا الجنوبية مع اليابان في المباراة النهائية يوم السبت المقبل على ستاد عبدالله بن خليفة، في حين تقام مباراة تحديد المركز الثالث بين قطر والعراق يوم الجمعة على ستاد جاسم بن حمد.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة إلى دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو، حيث ضمنت كوريا الجنوبية واليابان التأهل إلى الألعاب الأولمبية، في حين تتنافس قطر والعراق على البطاقة الثالثة.

وشهدت بداية المباراة مستوى متقارب من كلا الفريقين وسنحت لكل منهما مجموعة من الفرص، ولكن هذه المحاولات افتقدت للخطورة الفعلية أمام المرمى.

وشكّل أحمد علاء الدين مصدر خطورة مستمر لمنتخب قطر خاصة عبر انطلاقاته في الجناح الأيمن، ولكنه افتقد للمساندة وسط حصار دفاعي محكم من اللاعبين الكوريين.

من جهته ركز منتخب كوريا الجنوبية على الضغط على حامل الكرة، ثم عندما يستحوذ على الكرة فإنه يعمل على تدويرها بحثا عن ثغرات في عمق الدفاع القطري.

وفي بداية الشوط الثاني خطف منتخب كوريا الجنوبية هدف التقدم بعدما تابع ريو سيونغ-وو تمريرة طويلة خلف المدافعين واستغل تقدم الحارس مهند نعيم خارج المنطقة ليسدد في الشباك رغم محاولات عاصم ماديبو اللحاق بالكرة (48).

ثم سنحت فرصة جديدة للكوريين إثر سلسلة من التمريرات داخل منطقة الجزاء قبل أن تصل الكرة إلى كيم هيون الذي سدد محاولة أرضية تصدى لها الحارس القطري بصعوبة (56)، وبعد ذلك سدد لي تشانغ-مين كرة قوية من حافة منطقة الجزاء مرت بجوار القائم (62)، حيث ظهر اعتماد الفريق على إيصال الكرة أمام منطقة الجزاء من أجل التسديد.

ورد أصحاب الأرض عبر انطلاقة أكرم عفيف في الجناح الأيمن قبل أن يرسل تمريرة عرضية ارتقى لها علي أسد وحولها برأسه في اتجاه المرمى قبل أن يبعدها الحارس الكوري كيم دونغ-جون بصعوبة (64).

ثم سنحت فرصة جديدة عندما انطلق أحمد ياسر في العمق ومرر في الجهة اليمنى إلى أحمد علاء الدين الذي سدد مباشرة في الشباك من الخارج (74).

وأثمرت المحاولات القطرية عن تسجيل هدف التعادل عن طريق أحمد علاء الدين الذي تابع تمريرة مصعب خضير من الجناح الأيمن وسدد على الطاير من تحت الحارس كيم (79).

ثم كاد أكرم عفيف يسجل الهدف الثاني بعد دقيقتين عندما انطلق في الجناح الأيسر ودخل منطقة الجزاء في مواجهة المرمى، لكن الكرة طالت عليه وتحولت إلى ضربة مرمى، وبعد ذلك تصدى حارس كوريا والدفاع لمحاولة عفيف وأسد إثر دربكة داخل المنطقة (83).

ووسط المحاولات القطرية خطف منتخب كوريا الجنوبية الهدف الثاني بعدما انطلق لي سيول-تشان في الجهة اليمنى وأرسل تمريرة أرضية أمام المرمى انقض عليها كوون تشانغ-هون وحولها في الشباك (89).

ومع اندفاع القطريين نحو الهجوم من أجل التعديل، سجل منتخب كوريا الجنوبية الهدف الثالث عن طريق البديل مون تشانغ-جين عبر تسديدة من حافة منطقة الجزاء على يسار يمين الحارس مهند نعيم (90+5).

وكان منتخب قطر تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على الصين 3-1 وعلى إيران 2-1 وعلى سوريا 4-2، ثم تغلب على كوريا الشمالية في ربع النهائي 2-1 بعد شوطين إضافيين.

في المقابل تصدر منتخب كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على أوزبكستان 2-1 وعلى اليمن 5-0 وتعادل مع العراق 1-1، وبعد ذلك فاز على الأردن 1-0 في ربع النهائي.

image

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة