الرئيسيةخليجيةكوزمين يدعو الأهلي لنسيان نتيجة التعادل أمام الهلال

 

 

دبي (رويترز) – دعا الروماني كوزمين اولاريو مدرب الأهلي الإماراتي لاعبيه إلى نسيان الهدف الذي سجله خارج أرضه في تعادله 1-1 مع الهلال السعودي الشهر الماضي عندما يلتقي الفريقان الثلاثاء في إياب قبل نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم في دبي.

واجتاز الأهلي دور المجموعات في دوري الأبطال لأول مرة في تاريخه هذا الموسم وشق طريقه خطوة بخطوة حتى بات قريبا من أن يصبح أول فريق إماراتي يبلغ النهائي منذ فعلها العين في 2005.

والأهلي هو الفريق الوحيد الذي لم يسبق له احراز اللقب بين فرق المربع الذهبي. وتوج الهلال مرتين آخرها عام 2000 كما أحرز جامبا اوساكا الياباني وقوانغتشو إيفرجراند الصيني – طرفا المواجهة الثانية – اللقب.

ويرى اولاريو – وهو مدرب سابق للهلال – ضرورة نسيان الأفضلية البسيطة لفريقه في مباراة الذهاب من أجل التأهل للنهائي.

وقال اولاريو في مؤتمر صحفي الاثنين “يجب أن ننسى الهدف الذي سجلناه في الرياض وأن نلعب المباراة على أساس أنها تعادل سلبي.

“سنحاول أن نسجل ونعتبر هذه المباراة قائمة بذاتها وعلينا أن ننسى ما حدث في لقاء الذهاب حتى نكون قادرين على تقديم مستوى جيد وتحقيق نتيجة إيجابية.”

ولا يخشى المدرب الروماني – الذي قاد المنتخب السعودي في نهائيات كأس آسيا في مطلع هذا العام – خبرة لاعبي الهلال رغم اعترافه بأهميتها.

وقال اولاريو “بالتأكيد الخبرة مهمة جدا لكن علينا أن نكون جاهزين فنيا وبدنيا للمباراة لأن الخبرة وحدها لا تكفيك لتحقيق الفوز. فالهلال فريق يضم لاعبين أصحاب خبرة لكن فريقي جاهز.”

وسيدير المباراة الحكم البحريني نواف شكر الله بعدما اعترض مسؤولو الهلال على قرار الاتحاد الآسيوي للعبة بتعيين حكم إيراني لإدارتها وهذا الأمر أثار قلق اولاريو.

وقال المدرب الروماني “وجهة نظري الشخصية أن لا يكون هناك تبديل للحكام في أي مباراة لأن هذا الأمر سيجعله يؤدي تحت ضغط كبير. أتمنى أن يكون الحكم في مباراتنا غدا على مستوى عال من التركيز.”

ولدى الأهلي ما يبرر مخاوفه من التحكيم فقد احتسبت ضده في مباراة الذهاب ركلة جزاء غريبة عندما أمسك سالمين خميس مدافع الأهلي الكرة بيديه بعد اجتيازها خط المرمى استعدادا لاستئناف اللعب لكن الحكم أشار لنقطة الجزاء بداعي أنه أمسكها وهي لا تزال داخل الملعب.

ومن المنتظر أن تساند أعداد كبيرة من جماهير الهلال النادي السعودي في دبي ودعا اولاريو مشجعي الأهلي للحضور بكثافة أيضا.

وقال المدرب الروماني “بالطبع في الرياض الجماهير منحت المباراة أجواء رائعة.. عادة نحن لا نؤدي مبارياتنا في حضور جماهيري كبير لكن هذا الأمر لم يؤثر على أدائنا.

“الآن نحن على أرضنا ونتمنى أن نجد مساندة قوية من الجماهير ونفرح معهم بعد المباراة بالتأهل.”

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....