الرئيسيةخليجيةكوزمين يعود لمعقل ناديه القديم الهلال

 

 

 

(رويترز) – سيستعيد الروماني كوزمين أولاريو مدرب الأهلي الإماراتي ذكريات نجاحه مع الهلال السعودي عندما يعود مع فريقه الحالي إلى الرياض في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم الثلاثاء.

وساهم أولاريو في فوز الهلال بالدوري المحلي في 2008 لكنه رحل عن الفريق في فبراير 2009 بشكل مثير للجدل عندما ألقى قميصا عليه صورة ولي العهد بعد نهائي المسابقة التي تحمل اسمه رغم أن المدرب الروماني أكد بعدها أنه لم يتعمد ذلك.

لكن المدرب الروماني الذي قاد السعودية بشكل مؤقت في كأس آسيا مطلع العام الحالي لا يزال يحتفظ بعلاقة مميزة مع الهلال.

وقال أولاريو الذي تولى مسؤولية الأهلي في يوليو تموز 2013 “أعرفهم ويعرفونني. توجد علاقة مميزة بيننا لكن المنافسة هي المنافسة.”

وأضاف “سيعاني المنافس من ضغوط الجماهير وهو يملك الكثير من المشجعين. الجانب النفسي مهم مثل الجانب البدني في حالة اللعب بالدوري المحلي أو دوري أبطال آسيا وهو جزء من عملنا ويجب أن نضع هذا في الاعتبار.”

وتابع “في هذه المرحلة من المسابقة لا توجد نقطة تفوق لفريق على الآخر. من سيؤدي بشكل أفضل سيتأهل إلى النهائي.”

وسيحاول الهلال تكرار الوصول للنهائي لكنه لا يريد الهزيمة مجددا مثلما خسر 1-صفر في مجموع المباراتين العام الماضي أمام وسترن سيدني واندرارز الأسترالي.

وسيسعى الهلال لاستغلال بدايته المثالية للموسم وتتويجه بكأس السوبر المحلية في لندن على حساب النصر كما حقق الفريق ثلاثة انتصارات في الدوري السعودي وضعته في الصدارة منفردا.

وسيعتمد الهلال على تألق المهاجم البرازيلي كارلوس إدواردو الذي سجل ستة أهداف في نفس العدد من المباريات بعد انضمامه من بورتو البرتغالي قبل بداية الموسم من بينها ثلاثة أهداف في الفوز 6-3 على لخويا القطري في مجموع مباراتي دور الثمانية.

لكن الأهلي يملك هو الآخر سلاحا خطيرا بعد انضمام المهاجم البرازيلي رودريجو ليما من بنفيكا البرتغالي قبل انطلاق الموسم الجديد.

وسجل ليما خمسة أهداف في أربع مباريات محلية مع الأهلي ويشكل شراكة هجومية ناجحة مع أحمد خليل لاعب منتخب الإمارات والذي أحرز ستة أهداف في سبع مباريات مع النادي وبلاده.

وقال أولاريو مشيرا للمهاجم البرازيلي الذي سجل هدفين في مرمى نفط طهران الإيراني بدور الثمانية “رودريجو ليما ساعدنا كثيرا وهو لاعب نحتاجه بشدة. إنه لاعب بارع للغاية كما ساهم في رفع مستوى أحمد خليل.”

وأضاف “تحدثنا بشأن رفع مستوى خليل في بعض الأمور من أجل أن يؤدي ما يفعله بشكل أفضل. انه المهاجم الذي نحتاجه وأنا سعيد للغاية من أجلهما.”

ولم يخسر الأهلي الذي تغلب على نفط طهران ذهابا وإيابا في آخر ست مباريات وفاز بمباراتيه في الدوري الإماراتي على الفجيرة والظفرة بعد تسجيل عشرة أهداف.

وستقام مباراة إياب الدور قبل النهائي في دبي في 20 أكتوبر المقبل على أن يتأهل الفائز للعب في النهائي مع قوانغتشو إيفرجراند الصيني أو جامبا أوساكا الياباني.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة