الرئيسيةالدورى الايطالىكونتي : مستقبل الكرة الإيطالية يعتمد على جيل الشباب

رويترز :

قال انطونيو كونتي مدرب منتخب ايطاليا الاول بعد فوز فريقه على نظيره النرويجي 2-صفر في تصفيات بطولة اوروبا 2016 امس الثلاثاء ان مستقبل كرة القدم في ايطاليا يعتمد على جيل الشباب.

ومنح هدفان احرزهما سيموني زاتزا والقائد ليوناردو بونوتشي المدرب كونتي فوزا مريحا في اول مبارة رسمية له على رأس المنتخب الايطالي بعد توليه المهمة خلفا لتشيزاري برانديلي بعد نهائيات كأس العالم.

واجتذب اداء زاتزا (23 عاما) مهاجم ساسولو الانظار وقال المدرب كونتي انه ينوي الاعتماد بصورة اساسية في فريقه على اللاعبين الشبان واللاعبين المتعطشين لتمثيل فريق بلادهم.

وقال كونتي في مؤتمر صحفي بعد الفوز في المجموعة الثامنة “قدمنا مباراة مثالية تقريبا. مباراة من النوع الذي كنت احلم به.”

واضاف المدرب قوله “هذه مجموعة جديدة من اللاعبين اعمل معها وهي مجموعة تضم الكثير من اللاعبين الشبان.”

ومضى كونتي قائلا “زاتزا وتشيرو ايموبيلي هما مهاجمان عصريان.. لكنهما مثل الجميع يستطيعان تحسين ادائهما. قررنا الاعتماد على لاعبين في الثالثة والعشرين والرابعة والعشرين واظهر الاداء الليلة انهم يمثلون حاضر ومستقبل (الكرة الايطالية).”

وغاب الموقوف ماريو بالوتيلي عن المباراة وقال كونتي (45 عاما) في رد على سؤال عنه “لا شيء يعود الى الوراء في كرة القدم.. اريد اللاعبين المتعطشين لتمثيل بلادهم. اريد لاعبين يتميزون بالقدرة على اللعب الجماعي. اريد روح الفريق.. اريد لاعبين متعطشين للعب وليس اللاعبين الذين يحظون بالاعجاب.”

وقال كونتي ان طريقته في اللعب تعتمد على الاستحواذ على الكرة وتحين فرصة للاختراق بعكس سلفه الذي كان يفضل اسلوب التمريرات القصيرة السريعة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....