الرئيسيةالدوري الانجليزيكونتي يستعين بخدمات مدرب ليستر سيتي!

لندن – وكالات: قام نادي تشيلسي الإنجليزي بتقديم مدربه الإيطالي الجديد أنطونيو كونتي بعد أن تعاقد النادي الإنجليزي مع مدرب الآزوري السابق.
وقاد كونتي المنتخب الإيطالي في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم التي اختتمت مؤخراً في فرنسا، وخرج الفريق من دور الثمانية على يد ألمانيا بركلات الترجيح في دور الثمانية.
يذكر أن يوم الأربعاء شهد قيادة كونتي لأول تدريب للفريق الأزرق استعداداً للموسم الجديد، الذي يفتتحه تشيلسي يوم 15 أغسطس المقبل بمواجهة وست هام.
أكد كونتي، أنه لم يحسم الخطة التي سيقود بها فريقه تشيلسي الإنجليزي في الموسم الجديد.
وقال كونتي، في مؤتمر صحفي “أنا مدرب كرة قدم، وعملي مثل مصمم الأزياء، ما يعني أنني أسعى لتطبيق طريقة اللعب التي تناسب إمكانيات لاعبي الفريق الذي أقوده”، وذلك ردًا على استفسار بشأن إمكانية اعتماده على خطة اللعب بـ 3 مدافعين في خط دفاع تشيلسي.
وأضاف المدير الفني الجديد للبلوز “أمامي عمل كبير للغاية، المهارات الفنية مطلوبة، لكن النواحي البدنية أهم، لأنه كلما كان فريقي قادرًا على الجري أكثر، كانت فرصته أكبر في الفوز على أي منافس”.
وأشار كونتي، إلى أنه لا يلتفت للنتائج الكارثية التي حققها تشيلسي الموسم الماضي باحتلاله المركز الـ 10 بجدول الدوري.
وقال المدرب الإيطالي “الضغوط لا تمثل لي أي مشكلة، بل إنني مولود وسط ضغوط عديدة، وبالنسبة لي هي حافز لتحقيق النجاح والسعي نحو الأفضل”.
وبسؤاله عن إمكانية إلقاء لقب “الاستثنائي” عليه، رد المدير الفني الإيطالي: “لا أهوى البحث عن ألقاب، بل أسعى لأكون صاحب سيرة ذاتية جيّدة وليست سيئة، ولن يتحقق ذلك إلا عن طريق النتائج المميّزة على مدار الموسم”.
وأكد كونتي أن العمل مع تشيلسي يعدّ المهمة الأصعب، لأن الدوري الإنجليزي مسابقة يتنافس على لقبها 7 أندية كل موسم، عكس دوريات أخرى، تكون المنافسة محصورة بين فريقين فقط.
ولفت كونتي، إلى أنه سيقوم بالاتصال بمواطنه كلاوديو رانييري المدير الفني لفريق ليستر سيتي، للاستفادة من خبراته، والتعرّف على أجواء العمل في إنجلترا، وكيفية التعامل مع اللاعبين وسط أجواء المنافسة القوية في البريمييرليج.
كشف كونتي، عن تفاصيل حاسمة في بقاء جون تيري قائد الفريق.
وقال كونتي، “جون تيري وقع على عقد جديد، ليكون لاعبًا، وليس لأداء مهام أخرى، فهو قائد الفريق داخل وخارج الملعب، ولديه شخصية قوية وكاريزما، وسيساعدني كثيرًا على التواصل مع باقي اللاعبين”.
وأضاف كونتي “لقد تناقشت مع إدارة تشيلسي قبل وصولي، وأكدت أنني أوافق على تجديد تعاقده لموسم جديد، ولكن رغم أنه لاعب مهم، إلا أن اختيار التشكيلة الأساسية لن يتحدد إلا بعطاء وجهد اللاعبين في التدريبات والمباريات”.
وختم المدرب الإيطالي تصريحاته بقوله “بالطبع كلنا سعداء ببقاء جون تيري، وتحدثت معه عدة مرات، للاتفاق على المرحلة القادمة للفريق”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة