الرئيسية محلية كونغرس الآسيوي يصادق بفصل منطقتي الجنوب والوسط

كانبيرا- ا ف ب :

 

 صادقت الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الاسيوي لكرة القدم على التوزيع الجديد لمناطق الاتحاد القاري بحيث ستتوزع دول القارة الصفراء على خمس مناطق بدلا من اربع.

وبتصويت سريع للدول الاعضاء الجمعة في ملبورن قبل ساعات على انطلاق كأس اسيا 2015 بمباراة استراليا المضيفة والكويت، تم فصل منطقة الجنوب عن الوسط وهو قرار كانت قد صادقت عليه الجمعية العمومية في ساو باولو عام 2014. وكان لافتا التصويت بحزمة واحدة على كل التعديلات المقترحة وبينها اعادة توزيع في اللجنة التنفيذية في الانتخابات المقبلة.

وفي ظل التوزيع الجديد للجنة التنفيذية المؤلفة من 25 شخصا سيكون رئيس الاتحاد الاسيوي تلقائيا نائبا لرئيس الاتحاد الدولي، وتضم اللجنة التنفيذية 5 نواب للرئيس وثلاثة اعضاء في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي وخمس سيدات بدلا من اربع و11 عضوا اخرين.

وسيتم اختيار اعضاء اللجنة التنفيذية على اساس المناطق باستثناء رئيس الاتحاد، بحيث حصلت غرب اسيا على 6 مقاعد وجنوب اسيا 4 مقاعد ووسط اسيا 3 مقاعد والاسيان 6 مقاعد وشرق اسيا 5 مقاعد.

وحضرت كل الاتحادات المنضوية تحت لواء الاتحاد القاري باستثناء سوريا التي عبر الامين العام الماليزي اليكس سوساي عن اسفه لغيابها.

ورأى الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي ان دول منطقة وسط اسيا طالبت بالانفصال وتحققت رغبتها وهذا منطقي اذ تحظى المنطقة بخصوصية بين دول تتحدث لغتين هي الفارسية والروسية.

وفصلت منطقة الجنوب عن الوسط بحيث تضم الاولى سبع دول والثانية ست دول بينها ايران.

وحصل التصويت على المناطق الجديدة بالاجماع خلال الجمعية العمومية التي خيم عليها خبر ترشح الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الاسيوي الى منصب رئاسة الاتحاد الدولي لمواجهة الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر.

وتضم القارة الآسيوية 47 اتحادا وطنيا، وكان اتحاد الجنوب والوسط الاكبر بحيث ضم 13 اتحادا، لكنها توزعت بين المنطقتين لتصبح منطقتي غرب آسيا والآسيان الاكبر عددا (12 اتحادا) لكل منهما فضلا عن 9 اتحادات في منطقة شرق آسيا بالاضافة الى العضو المنضم ماريانا الشمالية.

واصبح توزيع المناطق على الشكل التالي:

وسط اسيا (6): افغانستان وايران وقيرغزستان وطاجكستان وتركمانستان واوزبكستان.

جنوب اسيا (7): بنغلادش وبوتان والهند والمالديف ونبيال وباكستان وسريلنكا.

شرق اسيا (10): الصين وغوام وهونغ كونغ واليابان وكوريا الشمالية وكوريا الجوبية وماكاو ومنغوليا وجزر شمال ماريانا والصين تايبيه.

اسيان (12) جنوب شرق اسيا: استراليا وبروناي وكمبوديا واندونيسيا ولاوس وماليزيا وميانمار والفيليبين وسنغافورة وتايلاند وتيمور الشرقية وفيتنام.

غرب اسيا (12): البحرين والعراق والاردن والكويت ولبنان وعمان وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية وسوريا والامارات العربية المتحدة واليمن.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

رسالة خاصة.. جوميز يلتقي مع لوشيسكو خارج أسوار الهلال

لوشيسكو وجوميز - الهلال - الدوري السعودي سعودي 360 – التقى الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال، مع رازفان لوشيسكو، المدير الفني السابق للزعيم والحالي...

ليفربول يوافق على بيع مدافعه المميز ويحدد سعره

ليفربول - الدوري الإنجليزي وكالات : كشفت صحيفة “الدايلي ميل” الإنجليزية عن موافقة إدارة نادي ليفربول على رحيل مدافعه ناثان فيليبس خلال سوق الانتقالات الصيفية....

رئيس ريال مدريد يكشف حقيقة مفاوضاته مع كونتي و أليجري

فلورنتينو بيريز - ريال مدريد - الدوري الإسباني وكالات : تحدث  فلورنتينو بيريز مساء أمس إلى برنامج El Transistor الخاص بإذاعة أوندا سيرو عن عدد من...

تحديد ملعب مواجهة الشارقة والوحدة في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

الشارقة والوحدة سبورت 360 – اختار نادي الشارقة ملعب مواجهته أمام نظيره الوحدة، في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، والمقرر إقامتها في يوم  13 سبتمبر...

نجم الشارقة الإماراتي يشعل صراعًا ناريًا بين الهلال والنصر

ريكاردو جوميز - نجم الشارقة سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية، عن صراعات نارية بين الهلال والنصر على خطف أحد لاعبي الشارقة الإماراتي، خلال فترة...