الرئيسيةخليجيةكو "الأفضل" في لقاء عمان

كانبيرا (رويترز) :

 

 لم يكن أولي شتيلكه مدرب كوريا الجنوبية ينوي بأي حال من الاحوال استبعاد القائد السابق للمنتخب كو جا تشول من تشكيلة الفريق في كأس اسيا المقامة حاليا في استراليا واثبت لاعب وسط ماينتس الالماني انه على قدر هذه الثقة خلال مباراة الاولى لبلاده أمس السبت.

واختير كو أفضل لاعب في المباراة التي انتهت بفوز كوريا الجنوبية 1-صفر على سلطنة عمان في العاصمة الاسترالية في بداية سعي كوريا للفوز بلقب البطولة القارية لاول مرة منذ 55 عاما.

وشارك كو في صنع هدف بلاده والمباراة عندما سدد كرة نجح حارس عمان علي الحبسي فقط في ردها امام المرمى ليندفع زميله المهاجم تشو يانج تشول الذي يلعب في قطر ويضعها في الشباك في الدقيقة 46.

وكان من الممكن ان يضيف لاعب الوسط كو هداف النسخة الماضية من البطولة هدفا اخر لفريقه مباشرة قبل نهاية الساعة الاولى الا ان كرته الرأسية ذهبت مباشرة الى الحبسي بعد تحرك كوري استمر طويلا.

وقال كو للصحفيين بعد تسلمه الجائزة “انا لا اهتم حقا بما يقوله الاخرون عني.”

وأضاف كو (25 عاما) قوله “انهم لا يعرفون شيئا عن اسلوبي في لعب كرة القدم ولا عن مسيرة حياتي ولا عما اريد انجازه. اود فقط بذل كل جهد مستطاع من اجل الهدف النهائي وهو الفوز بكأس اسيا.”

وكان كو عين قائدا للمنتخب الكوري الجنوبي مباشرة قبل انطلاق نهائيات كأس العالم حيث حقق فريقه تعادلا وحيدا وخسر مرتين في دور المجموعات وودع البطولة التي اقيمت في البرازيل في العام الماضي مبكرا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة