الرئيسيةالدوري الانجليزيكيف أن تحافظ على نجوميتك بدون أن تلعب؟ بوجبا ونيمار يجيبان علي...

وكالات : إذا كنت ترغب في أن تكون لاعباً محترفاً ومشهوراً، عليك القيام ببعض الأمور التي تؤهلك إلى تحقيق ذلك، بالطبع الموهبة عامل أساسي بالإضافة إلى الاحترافية والإلتزام الشديدين والحظ أيضاً حتى تكون بجانب نجوم الكرة القدم العالمية.

ولكن في عصرنا هذا، نجد لاعبين لا يلعبون حتى بـ 30% من إمكانياتهم أو بشكل مستمر مع فرقهم، ونشاهد كبرى أندية أوروبا تلهث وراءهم من أجل التعاقد معهم بملايين الجنيهات.
إذا كنت ترغب في معرفة كيفية تحقيق تلك المعادلة الصعبة، فالفرنسي بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي سيجيبان على هذا التساؤل.

دليل نيمار وبوجبا للحفاظ على النجومية بأقل مجهود!

إذا نظرنا الآن إلى بوجبا ونيمار بالتحديد، وما فعلاه في آخر ثلاث سنوات، ستكون النتيجة صفر، باستثناء تتويج بوجبا مع منتخب فرنسا بلقب كأس العالم في روسيا.
نبدأ ببوجبا الذي لم يشارك هذا الموسم مع فريقه مانشستر يونايتد سوى 8 مباريات، وغاب عن باقي اللقاءات بسبب إصابته المستمرة في كاحله.
منذ انتقال بوجبا إلى مانشستر يونايتد، لم ينجح في تحقيق أي شيء سوى الفوز بلقب الدوري الأوروبي موسم 2016/2017، بمعنى أصح آخر 3 مواسم كانت سيئة للغاية بالنسبة للاعب الفرنسي.
والأمر نفسه بالنسبة لنيمار الذي يتعرض للإصابة بشكل متكرر في النصف الثاني من كل موسم لعبه مع باريس سان جيرمان منذ انتقاله صيف عام 2017.
نيمار كان يغيب باستمرار عن ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا مع فريقه باريس سان جيرمان، باستثناء هذا الموسم فقط، وعلى صعيد البطولات، توّج مع الفريق الفرنسي بالدوري مرتين، وكأس فرنسا مرة، وكأس الدوري الفرنسي مرة، بمعنى أصح لم يفز بأي بطولة قارية مع ناديه.
وبالرغم ما ذكرناه من مستوى ومسيرة نيمار وبوجبا في آخر ثلاث سنوات مثلاً، إلا أن العديد من الأندية الكبيرة ترغب في ضم هذا الثنائي، يكفي القول أن برشلونة الإسباني يحاول منذ الموسم الماضي استعادة نيمار من جديد، بينما يبقى بوجبا هو حلم الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني منذ فترة.
ولكن كيف لبوجبا ونيمار الحفاظ على مسيرتهما الرياضية حتى الآن بالرغم من أنهما لم يلعبا باستمرار وبشكل مؤثر مع باريس واليونايتد؟
أولاً، يجب أن تمتلك الإمكانيات الفنية التي تؤهلك أصلاً للوجود في هذا المستوى التنافسي في كبرى أندية أوروبا، والباقي سيكون سهلاً.
ثانياً، أن تتواجد باستمرار سواء على منصات وسائل التواصل الاجتماعي بنشر قصصك وما تفعله يومياً، وهو ما يفعله الثنائي بشكل شبه يومي.
ثالثاً، امتلاك وكيل أعمال قوي يساعد على تحسين صورتك، وهو ما ينجح فيه بوجبا بتواجد الداهية مينو رايولا معه، والأمر نفسه مع نيمار في ظل تواجد وكيل أعماله بيني زهافي معه.
رابعاً، أن تكون واجهة لكبرى الشركات العالمية مثل بول بوجبا ونيمار اللذان لديهما أكثر من راعي حصري، فتلك الشركات قد تحرك الأندية إلى شراء نجم بعينه من أجل تحقيق بعض المكاسب الاقتصادية.
خامساً، أن تكون شخصية محبوبة بين اللاعبين حتى تدفعهم إلى الضغط على إدارة فرقهم كي تنضم إليهم، كما يحدث مع نيمار الذي يحصل على دعم نجوم برشلونة أمثال ليونيل ميسي ولويس سواريز للعودة مجدداً إلى البرسا، بالرغم من المشاكل التي افتعلها مع الإدارة في السابق.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة