Home الدورى الاسبانى كيف ستؤثر أزمة كورونا على سوق الانتقالات الصيفية؟

كيف ستؤثر أزمة كورونا على سوق الانتقالات الصيفية؟

كيف ستؤثر أزمة كورونا على سوق الانتقالات الصيفية؟

مبابي ونيمار

تشير جميع التوقعات إلى أن أزمة فيروس كورونا التي تجتاح العالم سوف تنتهي في غضون أسابيع، لكن آثارها السلبية سوف تمتد إلى أبعد من ذلك من الناحية الاقتصادية، وسيتأثر عالم كرة القدم بشكل واضح خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية نشرت تصريحات وتوقعات البروفيسور جاي دي لييبانا، والتي أكد خلالها أن شهوة الاندية الأوروبية لشراء اللاعبين في الصيف المقبل ستنخفض كثيراً بشكل إجباري.
وقال دي لييبانا “سيكون هناك انكماش واضح في الشهوة الشرائية والحيوية الاقتصادية، إن الجهات الراعية في عالم كرة القدم هي شركات استهلاكية وقد تأثرت كثيراً بسبب أزمة كورونا”.

برشلونة وريال مدريد لن يبرمان صفقات ضخمة
وفي ظل التقارير التي تؤكد اهتمام ريال مدريد بالتعاقد مع كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، ورغبة برشلونة باستعادة زميله نيمار في الميركاتو الصيفي، استبعد البروفسير جاي دي لييبانا حدوث ذلك، مؤكداً أن معظم الصفقات سوف تقتصر على تبادل اللاعبين بين الأندية، أو بنظام الإعارة، وحتى الصفقات التي ستخرج عن هذا النطاق سيكون السقف الأعلى لها 100 مليون يورو.

وتم كسر حاجز 100 مليون في الكثير من الصفقات خلال السنوات الأخيرة، وشاهدنا ارتفاع جنوني في أسعار اللاعبين، ويرى دي لييبانا أن هذه الأزمة سوف تعيد الأمور إلى نصابها الصحيح، سواء من حيث قيمة الصفقات ورواتب اللاعبين أيضاً.
وفي حال صدقت تنبؤات البروفسيور الاقتصادي، فإننا لن نرى صفقات ضخمة تحدثت عنها كثيراً وسائل الإعلام، إلا في حال تم إدراج لاعبين آخرين في الصفقة لتخفيض التكلفة.