الرئيسيةمحليةكي عازم على تعويض الاخفاقات القارية لكوريا الجنوبية

 

 

 

 

 

سيدني- ا ف ب – اكد قائد المنتخب الكوري الجنوبي كي سونغ-يوينغ عزمه على تعويض اخفاقات بلاده في نهائيات كأس اسيا، وذلك عندما تلتقي مع استراليا المضيفة غدا السبت في نهائي النسخة السادسة عشرة.

ورغم تمكنها من تمثيل القارة الاسيوية في كأس العالم منذ عام 1986 ولثماني نسخات متتالية من اصل تسع في تاريخها حتى الان، ووصولها حتى الى الدور نصف النهائي عام 2002، فشلت كوريا الجنوبية في معانقة اللقب القاري منذ عام 1960 حين توجت باللقب للمرة الثانية على التوالي في اول نسختين من البطولة القارية.

وكان “محاربو تايغوك” قريبين جدا من الفوز باللقب لكنهم سقطوا عند المتر الاخير في ثلاث مناسبات سابقة اعوام 1972 امام ايران، و1980 امام الكويت و1988 على يد السعودية.

“ارغب حقا باحراز هذه البطولة”، هذا ما قاله كي عشية لقاء استراليا في سيدني في اعادة لمباراة الفريقين في الجولة الاخيرة من الدور الاول للنسخة الحالية حين فاز ورفاقه على “سوكيروس” 1-صفر وازاحوه عن صدارة المجموعة الاولى.

وتابع لاعب وسط سوانسي سيتي الويلزي المشارك في الدوري الانكليزي الممتاز: “دائما ما نقول باننا احد افضل المنتخبات في اسيا لاننا نصل الى كأس العالم. لكن من جهة اخرى لم نتمكن من الفوز بكأس اسيا. انه امر مخزي بان لا نتمكن من اثبات موقعنا كافضل المنتخبات الاسيوية”.

وواصل “وبالتالي، اعتقد انها فرصة رائعة بالنسبة لنا لنظهر للعالم انه بامكاننا ان نتوج بلقب البطل”.

اما بخصوص مواجهة استراليا المضيفة في النهائي، قال كي: “لقد تحسنت كرة القدم الاسترالية كثيرا، الطريقة التي يلعبون بها كرة القدم. الامر لا يتعلق بالقوة البدنية وحسب، بل بدأوا الان يلعبون كرة القدم وبدأوا بتمرير الكرة بشكل جيد جدا. لن تكون مباراة سهلة على الاطلاق”.

وتابع “لقد اختبرت كيف تكون مقاربة الاستراليين للمباراة. اعرف الكثير من لاعبيهم ولدي الكثير من المعلومات عنهم… انه لشرف كبير ان اخوض المباراة النهائية ضد احد افضل المنتخبات في اسيا”.

واردف بخصوص توقعاته لمباراة السبت، قائلا: “بصراحة، ليس هناك الكثير لاقوله بشأن النهائي لانه سبق لنا ان واجهنا استراليا في دور المجموعات ونعرف تماما الطريقة التي سيلعبون بها. سيكون التحدي كبيرا بالنسبة لنا، واتطلع لمواجهة استراليا”.

اما بالنسبة لمدرب كوريا الجنوبية الالماني اولي شتيليكه، فتحدث عن مواجهة استراليا، قائلا: “نحن نتوقع ونتحضر لمباراة صعبة جدا غدا. نحن الفريق الوحيد الذي لم يخسر ولم يدخل شباكه اي هدف، وبالتالي ندخل الى المباراة بثقة عالية. يجب ان نلعب بافضل مستوياتنا اذا كنا نريد الفوز على استراليا”.

وواصل المدرب الالماني الذي استلم منصبه في سبتمبر الماضي بعد خروج المنتخب من الدور الاول لمونديال البرازيل 2014: “كان علينا ان نقاتل كثيرا في الدورين ربع النهائي (فازت كوريا الجنوبية على اوزبكستان 2-صفر بعد التمديد) ونصف النهائي (فازت على العراق 2-صفر ايضا). اضطررنا لخوض شوطين اضافيين ضد اوزبكستان وعانينا كثيرا في نصف النهائي، في حين ان مشوار استراليا كان اسهل على ما اعتقد لانها فازت بالمباراتين في الوقت الاصلي وبنتيجة واحدة 2-صفر” على الصين والامارات.

وعما اذا كان باستطاعته السيطرة على حماس لاعبيه عشية اللقاء المرتقب، قال شتيليكه: “اللاعبون محترفون جدا وبالتالي لن يشكل هذا الامر اي مشكلة. لكني لا اعلم كيف سيدخلون الى المباراة يوم غد. نملك الكثير من اللاعبين الشبان الذين سيخوضون اول نهائي كبير في مسيرتهم واول حدث يحتشد له 80 الف شخص”.

وتابع “وبالتالي، لا اعلم كيف ستكون ردة فعلهم. اذا تمكنا من السيطرة على اعصابنا ولعبنا بطريقة مقنعة فستكون هناك امكانية للفوز بالمباراة”.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....