الرئيسيةعالميةلاعبو إسبانيا يحلمون بكأس أوروبا 2016

برشلونة- وكالات- يرى لاعب خط الوسط الإسباني الدولي خوان ماتا أنه يجب على منتخب بلاده أن يكون في أفضل حالة ويحالفه الحظ لكي يستطيع التتويج للمرة الثالثة على التوالي ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا الصيف المقبل.

جاءت تصريحات لاعب مانشستر يونايتد بمقابلة مصورة نشرت على الموقع الالكتروني لاتحاد رومانيا لكرة القدم بمناسبة اللقاء الودي المرتقب الأحد بين منتخب إسبانيا ونظيره الروماني في إطار الاستعدادات ليورو 2016.

وقال ماتا إنه في بطولة مثل “كأس الأمم الأوروبية أو المونديال لا يكفي وجود فريق جيد، وأعتقد أننا فريق جيد، ولكن لابد من أن يكون المنتخب في أفضل حالة ويحالفه بعض من الحظ مثلما أعتقد أنه حالفنا حينما فوزنا مرتين (2008 و2012) بلقب كأس الأمم الأوروبية ومونديال جنوب إفريقيا (2010)”.

وتابع قائلا “سنحاول فعل كل ما علينا لكي يحالفنا ذلك الحظ ونعاود التتويج بهذا اللقب”.

ومن جانبه أشار خوانفران توريس، لاعب أتلتيكو مدريد إلى فلسفة مدربه بالنادي دييجو سيميوني قائلا “أتمسك بأفكار فريقي وهي السير خطوة خطوة والتفكير في مباراة تلو الأخرى. لدينا مجموعة معقدة للغاية (في يورو 2016) ولكن طالما نفعل الأمور على نحو جيد ونتجاوز المراحل، سندرك أنه يمكننا تحقيق هدفنا”.

وأوضح حارس مانشستر يونايتد ديفيد خيا وظهير تشيلسي سيزار أزبيليكوتيا بنفس المقابلة أن هدفهما يكمن في التتويج مرة أخرى بالبطولة.

وأشار دي خيا إلى أنه “لم يتمكن أي منتخب من التتويج ثلاث مرات باللقب وهذا تحد صعب للغاية وإمكانية حدوث ذلك تحمسنا كثيرا وسنحاول بالطبع”.

واختتم أزبيليكويتا قائلا “ما فعله هذا المنتخب كتب في التاريخ. لا أحد تمكن من فعل ذلك حتى الآن، التتويج مرتين على التوالي بطلا لأوروبا وبلقب بطل العالم، سوف نكافح لأقصى حد لكي نتوج للمرة الثالثة على التوالي”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة