الرئيسيةعالميةلاعب #عربي يتقدم المرشحين لجائزة الأفضل عالميا

زوريخ – ا ف ب – ظهر أحد اللاعبين العرب في اللائحة التي أعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتضم 23 لاعبا مرشحا للفوز بلقب جائزة أفضل لاعب في العام 2016، يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو وغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.
واللاعب العربي هو الدولي الجزائري رياض محرز الذي قاد فريقه ليستر سيتي إلى الظفر بلقب الدوري الانجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخه.
ويعد رونالدو المرشح الأبرز للظفر بها للمرة الرابعة في مسيرته الاحترافية بعد أعوام (2008 و2013 و2014) بعد قيادة منتخب بلاده للتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولي في تاريخه، وكذلك قيادة فريقه ريال مدريد الإسباني للقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية خلال العوام الثلاثة الأخيرة والحادية عشرة في تاريخه.
كما سيكون الأرجنتيني ليونيل ميسي المتوج بالجائزة 5 مرات آخرها العام الماضي، من الأسماء المرشحة بقوة لحصد اللقب برغم إخفاقه في قيادة بلاده للفوز بلقب بطولة أمريكا الجنوبية بعد خسارة المباراة النهائية أمام تشيلي (2-4) بركلات الترجيح من نقطة الجزاء.
وضمت اللائحة زميل رونالدو في ريال مدريد، الويلزي جاريث بايل بعدما قاد منتخب بلاده إلى نصف نهائي كأس اوروبا، و زميل ميسي في برشلونة البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي قاد منتخب بلاده للتتويج بالميدالية الذهبية في الأولمبياد للمرة الأولى في تاريخه.
كما ورد في اللائحة اسماء حارس مرمى يوفنتوس ومنتخب ايطاليا جانلويجي بوفون، والفرنسي انطوان جريزمان هداف كأس أوروبا ووصيفها في دوري الأبطال برفقة فريقه اتلتيكو مدريد الاسباني، والاوروجوياني لويس سواريز.

وحدد الاتحاد الدولي بعد انتهاء شراكته مع مجلة فرانس فوتبول، 8 جوائز سيعلن عن الفائزين بها في 9 يناير المقبل خلال حفل في زيوريخ، وهي: أفضل لاعب وأفضل لاعبة وأفضل مدرب في فئة الرجال وأفضل مدرب في فئة السيدات وجائزة بوشكاش واللعب النظيف والمشجعين 2016 والتشكيلة المثالية.

وأوضح الاتحاد أنه سيتم اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب بناء على عملية تصويت مدمجة حيث سيكون 50% من القرار مبنيا على اختيارات جميع مدربي وقادة المنتخبات الوطنية في جميع أنحاء العالم، بينما سيتوزع النصف الآخر بين نتيجة اقتراع عام عبر الإنترنت يشارك فيه عشاق كرة القدم وأصوات مجموعة مختارة من ممثلي أكثر من 200 وسيلة إعلام من القارات الست.
وفيما يلي اللائحة: البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي جاريث بايل والألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والإسباني سيرخيو راموس (ريال مدريد)، والأرجنتيني لوينيل ميسي البرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروجواياني لويس سواريز والإسباني أندريس إنييستا (أسبانيا/برشلونة)، والأرجنتيني سيرخيو أجويرو والبلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والفرنسي بول بوجبا (مانشستر يونايتد)، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، والجزائري رياض محرز والإنجليزي جيمي فاردي (ليستر سيتي)، والألماني مسعود أوزيل والتشيلي أليكسيس سانشيز (آرسنال)، والإيطالي جانلويجي بوفون (يوفنتوس)، والفرنسي أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد)، والفرنسي نجولو كانتي (تشيلسي)، والفرنسي ديميتري باييت (وست هام يونايتد).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة